أخبار اليمن

نزوح جماعي في محافظة مأرب والجيش يستعد لقصف العديد من المناطق

بدأ المئات من المواطنين في محافظة مأرب اليمنية, النزوح الجماعي من منازلهم بعد طلب السلطات إخلاءها تحسبا لاجتياح المنطقة بحثا عن مطلوبين تابعين لتنظيم القاعدة والموالين لهم.

وألقت طائرات مروحية تابعة لسلاح الجو اليمني منشورات على سكان قرية الحوي التابعة لمنطقة الوادي بمحافظة مأرب اليمنية طلبت منهم إخلاء منازلهم? حتى لا يقعوا عرضة للخطر حال تنفيذ غارات جوية تستهدف عناصر مطلوبة أمنيا.

ودعا المنشور السكان إلى عدم الاقتراب من أماكن من أسماهم “العناصر التخريبية” ? كما دعا المشايخ والمواطنين “للتعاون مع الحكومة وعدم السماح للمخربين بمواصلة أعمال التخريب والتأكيد على أن أنابيب النفط وخطوط الكهرباء مصلحة عامة ولا يجوز الاعتداء عليها? لما لها من أثر على الاقتصاد الوطني.”

وتتهم السلطات الرسمية اليمنية مسلحين في قرية الحوي بتفجير أنبوب النفط المار بها في 4 سبتمبر الجاري ما تسبب في توقف ضخ النفط لمدة يومين.

وكان مسلحون ينتمون لقرية الحوي فجروا أنبوب النفط لأول مرة قبل شهرين بعد تمكن مهندسين فنيين في 5 يوليو الماضي من استكمال إصلاح الأنبوب الذي توقف لمدة 11 شهر?ٍا بسبب اعتداءات تعرض لها.

وبحسب مصادر مطلعة, فقد وصلت تعزيزات عسكرية إلى محافظة مأرب – شرق اليمن, إستعدادا?ٍ لتنفيذ هجمات عسكرية تستهدف مهاجمي انابيب النفط وخطوط الكهرباء, ناهيك عن عناصر تابعة لتنظيم القاعدة..

واوضحت المصادر لـ”شهارة نت” أن عشرات المطلوبين من عناصر القاعدة قد انتقلوا الى محافظة مأرب قبل عدة أيام قادمين من محافظة أبين التي تم تطيرها من عناصر التنظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com