اﻹقتـصاديـــة

بعد تسليمه من قبل السلطات في اليمن.. الإمارات تبدأ بمحاكمة رجل الأعمال الأمريكي

بدأت إحدى المحاكم في إمارة دبي بالامارات العربية المتحدة, اليوم الخميس, بمحاكمة رجل الاعمال الامريكي زاك شاهين المتهم في قضايا فساد مالي.

وأعلن النائب العام لإمارة دبي المستشار عصام الحميدان أن رجل الأعمال الأميركي سيواجه ايضا?ٍ تهمة الخروج من البلاد بصورة غير مشروعة”.

وكان شاهين قد خرج من الإمارات? بصورة غير معلومة مخالفا قرارا يمنع سفره خارج البلاد? وتم القبض عليه في اليمن منذ أيام وتسليمه للسلطات الإماراتية.

وقال الحميدان إن اليمن سلمت شاهين إلى السلطات الإماراتية “بناء على مذكرة ملاحقة دولية كانت قد أصدرتها دبي بحقه بعد أن تأكد هروبه إلى خارج الإمارات بصورة غير مشروعة” مشيرا إلى أن المحكمة التي تنظر قضايا شاهين كانت “قد أخلت سبيله بكفالة لأسباب صحية”.

وتابع أنه “تم إلغاء قرار إخلاء سبيل المتهم وتم حبسه مجددا لمواصلة محاكمته”.
وقد مثل شاهين اليوم الخميس أمام المحكمة في إحدى القضايا المتهم فيها وتم تأجيل نظر الدعوى للشهر المقبل مع استمرار حبسه.

وكان القضاء الإماراتي قرر إخلاء سبيل شاهين في شهر يوليو الماضي بكفالة? عقب 5 سنوات قضاها في الحبس على ذمة قضايا فساد تزيد قيمتها عن 35 مليون دولار.

وصدر قرار بإخلاء سبيل المتهم بعد أن تقدم بتقارير طبية للقضاء تفيد إصابته بشبه شلل في فقرات الرقبة وانسداد في الشرايين بنسبة 50 في المئة وحاجته لإجراء عملية جراحية.

وكانت السفارة الأميركية بأبوظبي أصدرت أكثر من بيان خلال العام الجاري أعربت فيه “عن قلقها على صحة شاهين بعد إضرابه عن الطعام في محبسه? ودعت السلطات الإماراتية إلى الإفراج عنه بكفالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com