ريـاضـــــة

مونديال 2014: نسبة الإنجاز في نصف الملاعب بلغت 50%

نشرت وزارة الرياضة في البرازيل تقريرا?ٍ أكدت فيه أن نسبة إنجاز الأعمال في نصف الملاعب التي ستستضيف نهائيات مونديال 2014 في 12 مدينة برازيلية? بلغت نحو 50% فقط حتى الآن? وذلك قبل أقل من عامين على انطلاق هذا الحدث الرياضي العالمي.

وبحسب الموقع الرسمي الحكومي المخصص لكأس العالم? أكد التقرير أن الملاعب التي تشهد تأخيرا?ٍ في العمل هي “ارينا داس دوناس دي ناتال” (شمال-شرق) ونسبة إنجاز العمل فيه بلغ 30%? و”بيرا ريو دي بورتو اليغري (33%).

وأشار التقرير الى ان نسبة الاعمال في ملعب “ارينا امازونيا دي ماناوس” بلغت 44 في المئة وفي “ارينا بانتانال دي كويابا” و”ارينا دي بايكسادا دي كوريتيبا” بلغت 47 و45 في المئة على التوالي.

ويستضيف ملعب “ارينا دي كورينثيانز” في ساو باولو المباراة الافتتاحية للمونديال وقد بلغت نسبة إنجاز العمل فيه 48 في المئة? في حين انجزت الاعمال في ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو الذي سيقام عليه نهائي كأس القارات عام 2013 ونهائي كأس العالم 2014? بنسبة 62 في المئة.

وأظهر التقرير أن الملاعب التي شهدت تقدما?ٍ في الاعمال هي “كاستيلاو دي فورتاليزا” (87 في المئة) و”مينيراو دي بيلو اوريزنتي” (78 في المئة) اللذين يستضيفان في حزيران/يونيو المقبل مباريات كأس القارات? اضافة الى بعض مباريات نهائيات كأس العالم 2014? و”مانيه غارينشا” في برازيليا الذي ستقام عليه مباراة افتتاح كأس القارات و7 مباريات من نهائيات كأس العالم (72 في المئة)? و”نوفا سالفادور” (70 في المئة) و”ارينا بيرنامبوكو” في ريسيفي (6ر51 في المئة).

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم في اول اسبوع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل عما اذا باستطاعة ملعبي ريسيفي وسالفادور استضافة مباريات كأس القارات العام المقبل الى جانب ملاعب ريو وبرازيليا وبيلو هوريزنتي وفورتاليزا.

وأكد الأمين العالم للاتحاد الدولي جيروم فالك الاسبوع الماضي في ريو أن الاعمال الخاصة باستضافة مونديال 2014 في البرازيل “هي على الطريق الصحيح” وأن البلد المضيف “يسير في السرعة المطلوبة”? وهي تصاريح تتناقض مع تلك التي اطلقها قبل نحو 6 اشهر عندما اكد بانه يتوجب على البرازيل ان تزيد من سرعة انجاز الاعمال للتعويض عن التأخير الحاصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com