ثقافــة وفنــون

خمس أيام حافلة بالإبداع ومؤثرة إيجابا?ٍ على الجمهور

عب?ر عدد من الفنانين والممثلين والشعراء والإعلاميين عن إعجابهم الشديد بمهرجان أعيادنا غير الثامن الذي تم تنظيمه تحت شعار “أعيادنا غير وسيبقى اليمن بخير”..

جاء ذلك خلال الكرنفال العيدي الذي نظمته فرقة النوادر الفنية واستمر خمسة أيام على خشبة مسرح حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء..

وخلال المهرجان تم خلاله عرض عدد من المواضيع المجتمعية الهامة التي تشغل المواطن اليمني كالأمن والسلم الاجتماعي والتوعية البيئية? كما تم التطرق لقضايا الفن والمسرح والفنانين اليمنيين..

المهرجان الذي جاء بتشجيع كبير من عبدالقادر هلال أمين العاصمة وأمين جمعان نائب أمين العاصمة وبالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وبرعاية شركة سبأفون للاتصالات ومجموعة من الشركات التجارية? حضره عدد كبير من الممثلين والفنانين والإعلاميين والشعراء والمنشدين البارزين على الساحة اليمنية? وإلى جانب ذلك تم استضافة أطفال من دار الرحمة والتأهيل وأطفال الأحداث وذوي الاحتياجات الخاصة وعمل يوم مفتوح معهم..

والبارز في المهرجان أنه تم خلال أيامه تكريم عدد من عمال الحديقة بجوائز رمزية تقديرا?ٍ لدورهم في الحفاظ على نظافة الحديقة وأمنها ومظهرها لزوارها خلال فترة إجازة العيد..

ومنذ الثلث الأول من رمضان المنصرم دأبت اللجنة التحضيرية للمهرجان بالتنسيق والتواصل لإعادة المهرجان الذي توقف موسمين على التوالي بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد? وواجه عدد من التحديات والصعوبات التي كادت أن تحجبه للموسم الثالث? بيد أنه استطاع بتعاون أمانة العاصمة وبعض الشركات أن يتجاوز ذلك ليستمر في تقديم الجديد والمميز للجمهور المتعطش للمهرجانات العيدية..

من جهته أثنى الجمهور بفقرات الحفل الذي تم تنظيمه بفترتين “صباحية ومسائية” وكانت الفترة الصباحية مخصصة لإمتاع الأطفال بفرحة العيد وعمل مسابقات عديدة بينهم وتوزيع عدد من الهدايا لهم وللعائلات الحاضرة..

فاتحة وشكر..

بينما خصصت الفترة المسائية لاستضافة المدعوين وتقديم فقرات فنية وموسيقية ورقصات راب وهيب وهوب وبريك دانس? وخلال اليوم الأول من الحفل تم قراءة الفاتحة على روح فقيد الوطن والوسط الفني الفنان عبدالكريم الأشموري الذي وافاه الأجل في رمضان المنصرم..

كما تم تقديم اسكتش كوميدي للفنان محمد قحطان وفقرات موسيقية للفنان شريجه? واستضافة الفنانتين أماني ومروى الذماري والفنانين سلطان الجعدبي? توفيق الأضرعي? عصام القديمي? سمير قحطان والشاعرة سبأ العواضي..

وخلاله وجه القائمون على المهرجان رسائل شكر لأمانة العاصمة التي كان لها الفضل بتشجيع الفرقة بإعادة المهرجان? وعبروا عن استيائهم للمضايقات التي تعرضوا لها من مركز التوعية البيئة الذي حاول إلغاء مهرجان أعيادنا غير ليعمل على تنظيمه باسم المركز? وقالوا أن المركز يعد دائرة حكومية ولا يحق له تنظيم مهرجانات ربحية كون ذلك مخالف للقانون..

يوم مفتوح وهجوم لاذع..

وفي صباح اليوم الثاني تم عمل يوما?ٍ مفتوحا?ٍ للأطفال والاحتفال معهم وتوزيع عدد من الهدايا الرمزية لهم ليشعروا بفرحة العيد? وفي فترته المسائية هاجم الفنان الكوميدي محمد قحطان الجهات المعنية بالفنانين? وقال أنهم لا يعرفوهم ولا يتذكروهم إلا في رمضان من كل عام.. مضيفا?ٍ أن الأعمال الدرامية والتلفزيونية لا يتم صناعتها سوى في رمضان فقط? واصفا?ٍ الفنانين بأنهم كـ”السنوبسة” لا يظهرون إلا في رمضان..

وأشار أن مهرجان “أعيادنا غير” يترك مجالا?ٍ للمسرح اليمني أن يبتكر أعمالا?ٍ جديدة لعرضها يوميا?ٍ على الجمهور ومناقشتها بقالب كوميدي اجتماعي? معتبرا?ٍ أنه نشاط فني ثقافي هام لا يجب إهماله من الجهات الحكومية والخاصة..

وخلال أيام المهرجان قدم للفنان قحطان وفرقته عدد خمسة عروض اجتماعية ناقشت قضايا الثأر والاتجار بالبشر وتهريبهم إلى السعودية وأيضا?ٍ قضايا التعليم والإرهاب..

توعية بالنظافة..

وخلال اليوم الثاني تم استضافة الإعلاميين شمس وأحمد القانص? الذين قالا أن الوطن بيتنا الكبير ويتعرض لكثير من المشاكل ووجبنا أن نتكاتف من أجله فليس لدينا أي مكان نذهب إليه بعده? مشيران أنه لابد من الحفاظ على نظافته ليصبح أكثر جمالا?ٍ وروعة..

مؤكدان أن البلدان ترتقي بالتعليم? ويجب على المجتمع اليمني أن يتعلم ويتثقف أكثر الجميع لنستطيع جميعا?ٍ أن نبني اليمن..

وحثا الجمهور على النظافة الشخصية والمجتمعية الأماكن الترفيهية والحدائق والأماكن العامة ونظافة العاصمة واليمن بشكل عام كونها مسئولية الجميع..

وتم خلال اليوم استضافة الفنانين صادق الضباري? فواز الدخينة? ماجد المطري..

مشاركة نسوية وفنية..

وفي اليوم الثالث تم استضافة الفنانين منى علي? أحمد المعمري? إبراهيم شرف الدين? عبدالرحمن الجوبي والشاعر زين العابدين الضبيبي? والإعلامية سارة البعداني..

وخلاله عب?رت الفنانة منى علي عن سعادتها للتنافس الحاصل بين الأسر في مسابقات الطبخ التي تقام على غرار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com