أخبار اليمن

أحزاب يمنية تؤكد عدم مشاركتها في الحوار الوطني المزمع عقده في نوفمبر القادم

أعربت عدد من الأحزاب الجديدة, عن خيبة أملها من سير عملية التسوية السياسية في اليمن, وذلك بعد استبعادها من الحوار الوطني الذي يتوقع عقده في نوفمبر المقبل.

وقالت الاحزاب المعترف بها رسميا?ٍ ضمن شئون الاحزاب في اليمن أن لجنة الحوار لم تكلف نفسها التواصل معها او الطلب منها ترشيح من يمثلهم في التحضير لهذا الحدث الذي ستشارك فيه كافة الأطياف السياسية والحزبية والمستقلة.

ونقلت صحيفة الثورة الرسمية عن رئيس حزب الحرية التنموي المهندس فرج عايض عامر قوله أن اللقاء الذي جمع اليوم الأحزاب الناشئة غير الموقعة على المبادرة الخليجية مع لورا نيكولز المدير المقيم بالمعهد الديمقراطي مسؤولة الشرق الأوسط وأفريقيا في دعم الديمقراطيات كان من لفت الانظار الينا كأحزاب من اجل اشراكنا للمساهمة في اخراج البلد الى بر الامان من خلال الحوار الوطني مشيرا أن الأحزاب لن تكون حجر عثرة أمام مصلحة الحوار ومصلحة الشعب ولكي تسير هذه الأحزاب وفق مسار المصلحة العامة والأحزاب الناشئة مكملة للأحزاب الأخرى? وفي المقابل يجب أن لا تغفل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني عن دور الأحزاب وتقع في تهميش واقصاء الأحزاب الناشئة.

من جهتها قالت لورا نيكولز المدير المقيم بالمعهد الديمقراطي مسؤولة الشرق الأوسط وأفريقيا أن عملها ينصب في دعم الأحزاب السياسية لتقوم بعملها عن طريق التدريب والتأهيل بغض النظر عن الانتماءات ومعهد NDI سيكون شريك في المساهمة بانجاح مرحلة الحوار الوطني والمعهد على علم باحتياجات كل حزب من الأحزاب والتدريبات التي يريدها وسنقوم بإعداد قائمة في هذا المجال.

شاركت في الاجتماع كل من حزب الحرية التنموي وحزب العدالة والتنمية وحزب المستقبل الديمقراطي وحزب الربيع العربي وحزب الرشاد وغيرهم من الأحزاب غير الموقعة على المبادرة الخليجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com