أخبار اليمن

حضرموت: مصرع عناصر من القاعدة إثر قصف منزل شرق اليمن

قتل خمسة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة اليوم الأربعاء فى غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية على منزل فى محافظة حضرموت بشرق اليمن? بحسب ما أفاد مصدر أمنى لوكالة فرانس برس.

وذكر المصدر أن الغارة “استهدفت منزلا فى بلدة العين فى حضرموت وأسفرت عن مقتل خمسة من عناصر القاعدة”? مؤكدا أن بين القتلى “اثنين من القيادات المتوسطة” فى التنظيم.

من جهته? أكد مصدر قبلى أن الطائرة أطلقت صاروخين أصابا منزل القيادى المحلى فى القاعدة مراد بن سلم الذى قتل? ومتجرا ملاصقا للمنزل فيه معصرة للزيت.وقال إن “عددا من عناصر القاعدة كانوا يتواجدون فى المنزل وقد عثرنا على خمس جثث ولا يزال البحث جاريا تحت الأنقاض لأن المنزل سوى بالأرض”.

وتأتى هذه الغارة فى ظل ازدياد وتيرة الغارات التى تنفذها طائرات من دون طيار يعتقد أنها على أمريكية ضد أهداف للقاعدة فى اليمن.

وقتل 14 شخصا بينهم ثلاث نساء وطفل فى غارة لطائرة من دون طيار الأحد على منطقة رداع بوسط البلاد? وقد يكون هؤلاء مدنيين بحسب مصادر متطابقة.

وكانت الغارة تستهدف القيادى فى القاعدة عبد الرءوف الدهب إلا أنه نجا. وقتل ثمانية عناصر مفترضين من القاعدة فى غارة شنتها يوم الجمعة طائرة من دون طيار على آلية رباعية الدفع فى حضرموت بشرق البلاد? وكان سبعة عناصر من القاعدة قتلوا فى هجومين مماثلين الثلاثاء والأربعاء الماضيين فى حضرموت أيضا.

واستفادت القاعدة من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن إلا أن الجيش شن حملة واسعة النطاق فى مايو وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التى سيطر عليها خصوصا فى محافظة آبين الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com