أخبار اليمن

علي عبدالله صالح ينتقد حكومة باسندوه ويهاجم قطر

انتقد رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح حكومة باسندوة ? كما هاجم دولة قطر واتهمها بضخ الاموال لليمن لاحداث الفوضي.

وقال صالح في كلمة خلال الاحتفال المؤتمر بذكرى تأسيسه ? “كلما فجرت أنابيب النفط أو خربت الكهرباء قالوا سببها النظام السابق ولو حصلت عاصفة بالولايات المتحدة الأمريكية لقالوا علي عبدالله صالح والنظام السابق هؤلاء فاشلين ولا يستطيعوا تحمل المسئولية”.

وتساءل ماذا حققتم هل ضبطتم مخربي الكهرباء ومفجري النفط أم تعلقون شماعة فشلكم على الاخرين.

وأضاف لقد علمتنا الأزمة الصبر والجلد والقوة وأنا لا أنسى دور المرأة إلى جانب أخيها الرجل هذه هي المرأة اليمنية المناضلة التي واجهة الهجمة على المؤتمر الشعبي العام أما الذين هربوا فهم أتو إلى المؤتمر ليتسلقوا إلى كراسي السلطة وبمجرد أن جاءت أوراق الربيع العربي ظنوا أن النظام سقط فهاجروا إلى ساحة الجامعة ولم يتبقى إلا الصامدين والأبطال وأبناء الشهداء المؤتمريين.

وأضاف رئيس المؤتمر: المؤتمر سيبقى قوة ضاربة ومهما استهدف المؤتمريون أو تم إقصائهم فإنهم سيتحملون مشيرا?ٍ إلى الانتقادات التي كانت توجه إلى حكومات المؤتمر الشعبي العام برئاسة الدكتور عبدالكريم الارياني والمناضل عبدالقادر باجمال والمناضل علي محمد مجور حينما كان يتم رفع أسعار الديزل وقال: واليوم ترفع أسعار الديزل 100% ويقولون إصلاحات.

وكرر رئيس المؤتمر شكره للمؤتمريين داعيا?ٍ إياهم إلى الوقوف بقوة والتماسك كالبنيان الواحد ودعم الرئيس عبدربه منصور هادي لإنجاح الحوار وتنفيذ المبادرة الخليجية كمنظومة متكاملة دون انتقائية.

وهاجم صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام , دولة قطر واتهمها بضخ الاموال لاحداث الفوضى في اليمن .. وقال ان دولة قطر دعمت اليمن في حرب 94 ليس حبا في اليمنيين ولكن نكاية بالآخرين .

واكد رفضه لتفريط بالوحدة اليمنية , وعبر عن استغرابه مما اسماها ” زاوبع فك الارتباط ” , وقال هذا عمل غير مقبول .

وتحدث الرئيس صالح عن المرحلة التي عاشتها اليمن خلال السبعينات والرؤساء ابراهيم الحمدي والغشمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com