أخبار اليمن

مقتل ضابط مخابرات وسط صنعاء على يد مجهول

قتل ضابط مخابرات يمني برتبة مقدم مساء الخميس في حي هبرة شمال العاصمة اليمنية صنعاء على يد مسلح مجهول أطلق عليه الرصاص من مسدسه ولاذ بالفرار.

وأكد مصدر أمني يمني: “أن مسلحا?ٍ مجهولا?ٍ كان يستقل دراجة نارية أطلق النار على المقدم يحي بادي عند خروجه من إحدى قاعات الأفراح وأرداه قتيلا في الحال? ولاذ بالفرار”.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية? في خبر على موقعها الإلكتروني: “إن الضابط في جهاز الأمن السياسي يحيى بادي اغتيل مساء الخميس في كمين إرهابي غادر بمنطقة هبرة بأمانة العاصمة صنعاء”.

ونقلت الوزارة عن مصدر أمني “أن الضابط بادي اعترضه مسلح يعتقد أنه من عناصر تنظيم “القاعدة” يستقل دراجة نارية وأطلق عليه النار ولاذ بالفرار”.

ويعمل المقدم يحي بادي: “في قسم التحريات التابع لجهاز المخابرات (الأمن السياسي) في منطقة هبرة شمال شرق مدينة صنعاء. وهو ثالث ضابط مخابرات يقتل في ظروف غامضة في صنعاء منذ مطلع يوليو/ تموز الماضي.

وجاء إطلاق النار في نفس يوم إعلان مسؤول أمني أن طائرة أمريكية بدون طيار قتلت أربعة على الأقل يشتبه بأنهم من الإسلاميين المتشددين في سيارة في محافظة نائية بشرق البلاد.

وكثفت واشنطن التي تخشى انتشار التشدد الإسلامي في اليمن الهجمات باستخدام طائرات بدون طيار هذا العام.

ويشهد اليمن حالة من الفوضى منذ اندلاع انتفاضة العام الماضي أجبرت الرئيس علي عبدالله صالح على التنحي في فبراير/شباط.

وكسب المتشددون الإسلاميون أرضا خلال الاضطرابات وسيطروا على عدد من المدن في جنوب البلاد.

وأجبر الجيش بدعم من الولايات المتحدة المتشددين على التخلي عن بعض المناطق هذا العام لكنهم ردوا بسلسلة من الهجمات الانتحارية التي استهدفت مؤسسات حكومية.

وقال مستشار رئاسي يوم الاثنين إنه نجا من محاولة اغتيال فيما يبدو حين فتح مسلحون النار على سيارته في صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com