اﻹقتـصاديـــة

المواصفات تبحث تطوير العلاقات اليمنية الامريكية في النواحي الاقتصادية ومنها المواصفات

استقبل الاستاذ / وليد عبد الرحمن عثمان مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات و المقاييس و ضبط الجودة بمكتبة الملحق التجاري الاقتصادي بسفارة الولايات المتحدة الامريكية بصنعاء السيدة / تنج وو ? و في اللقاء تم استعراض العلاقات القائمة في النواحي الاقتصادية و خاصة ما يتعلق بالمواصفات و المقاييس ? و اوضح مدير عام الهيئة اهمية الرقي بالية التعاون المتبادل و تفعيل الجهود بين الطرفين لما له من عائد ايجابي على الطرفين .
و استعرض العلاقة القائمة بين الهيئة و الجهات المناظرة بالولايات المتحدة الامريكية و التطلع الى تفعيلها و تطويرها ? لما يعمل على تطوير نظم الجودة و اليات تقييم المطابقة و المساهمة في رفع جودة المنتج الوطني بالاستفادة من النظم المطبقة بالولايات المتحدة الامريكية كنظم الرقابة على الاغذية المستوردة المبنية على درجة الخطورة و غيرها.
من جانبها اكدت السيدة تنج وو على استعداد الملحقية التجارية للتعاون مع الهيئة و تقديم كافة سبل الدعم و التعاون للهيئة ?بما يسهم في تطبق المنظومة الرقابية و بما يتماشى مع الاتفاقيات الدولية المنظمة من ذلك .
من جانب اخر تم النقاش حول امكانية تطوير مختبرات الحبوب بمينائي الحديدة و عدن و فق الدراسة التي اعدتها الهيئة قبل شهرين ? الجدير ذكره ان هاذين المختبرين هما ضمن منحة امريكية للهيئة قبل اكثر من 15 عام .

مقالات ذات صلة

إغلاق