أخبار اليمن

بعد فضيحة الجثث المجهولة بصنعاء.. الكشف عن 17 جثة مجهولة بتعز

اثارت قضية الجثث المجهولة والتي تم جلبها ودفنها بطريقة لا انسانية وغير قانونية في صنعاء مؤخرا حالة من الغضب الشعبي العارم فيما لاتزال قضية اخرى مماثلة طي الكتمان بحاجة الى اماطة اللثام عنها بعد ان ظهرت مؤشرات مبدئية تدل على أن في ثمة جرائم أريد لها أن تموت مع أصحابها ولكن عناية الله تأبى ذلك …
المصادر تروي قيام الجهات المختصة في مستشفى الثورة العام بتعز وفي يومي 27 و 28 من رمضان المنصرم بدفن 17 جثة مجهولة في مقبرة الاجينات بتعز أحدها لطفل اضافة الى جثة مفصول راسها بدون مسوغ قانوني .. المصادر والوثائق تؤكد القيام بدفن الـ 17 جثة بناءا على أمر صادر من مدير البحث الجنائي بتعز وبناءا على توجيه من وكيل نيابة البحث الجنائي وادارة الامن كما هو واضح في المذكرة المرفقة ..
وتفاصيل الجثث الـ 17 – بحسب “شباب الصمود” وصلت كالتالي :

الجثث المدفونة في الاجينات 17 جثة يومي 27/28 رمضان
اضافة الى جثة تم دفنها اول من امس الاحد واخرى يجري الترتيب لدفنها اليوم الثلاثاء 28/8/2012م بحسب مصادرنا .. وهي كالتالي :

– 3 جثث لصوماليين قيل انهم متوفين في السواحل .
– 1 جثة لطفل قيل انه توفي في احداث شارع جمال (التربية) مجهولة الهوية
– الجثث الأخرى مجهولة وتعود الى فترة الثورة .

المصادر الموثوقة تؤكد لنا قيام الجهات المحتصة في مستشفى الثورة بتسليم 4 جثث متفحمة (من يوم المحرقة) الى اشخاص يقال انهم من محافظة الضالع وأنهم ادعوا قرابتهم لاصحاب للجثث رغم انها متفحمة ومجهولة وهو أمر عجيب !!

الجثث الـ 17 المذكورة دفنت ايضا بعد اعلان غير قانوني قيل انه نشر في صحيفة الجمهورية بتاريخ
25/7/2012م العدد 15570 كما هو واضح في الصور تين , مع ان الاعلان المذكور كان من المفترض ان يتم نشره مرفقا بصور الجثث المذكورة والتي دفنت لاحقا على انها مجهولة !!
تفاصيل أكثر قيد البحث ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com