غير مصنف

جمعية القرآن تفتتح برنامج الرو?اد لتأهيل حفاظ القرآن لقيادة المجتمع

تحت شعار : (حفاظ القرآن هم رو?اد وقادة المجتمع)? وبرعاية من الندوة العالمية للشباب الإسلامي أقيم صباح اليوم الاثنين 27/أغسطس/2012م حفل افتتاح برنامج الرو?اد لتأهيل حفاظ القرآن لقيادة المجتمع الذي تقيمه إدارة التدريب والتأهيل بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت .

وفي حفل الافتتاح الذي أقيم بقاعة مبنى الجمعية ألقى الأستاذ / محمد سالم ياقوت بن بشير مدير البرنامج كلمة رحب في مستهلها بالحفاظ المشاركين? وأعطى فكرة عن البرنامج? موضحا?ٍ في كلمته الأهداف التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها والتي تتمثل في تدريب وتأهيل حفاظ القرآن الكريم على المهارات الحياتية والإدارية والقيادية .

كما ألقى أمين عام الجمعية الأستاذ/ عمر عوض مزروع كلمة تطرق فيها إلى حرص الجمعية في التواصل مع الحفاظ الخريجين واهتمامها بهم والارتقاء بحفاظ كتاب الله وأن يكونوا فاعلين في الحياة وقادة في مجتمعاتهم? حيث قال : نحن نريد حفاظا?ٍ أرقاما?ٍ في الحياة? والجمعية تسعى من خلال هذا البرنامج والبرامج القادمة لصناعة وتأهيل حفاظ القرآن ليكونوا هم الرواد خدمة لأمتهم ووطنهم ومجتمعهم .

وفي تصريح لمدير البرنامج الأستاذ/ محمد بن بشير حول أهداف البرنامج قال فيه : نهدف من خلال هذا البرنامج إلى زرع القيم والمفاهيم الإسلامية السامية لدى حفاظ القرآن الكريم? وبناء الشخصية المتوازنة روحيا?ٍ وفكريا?ٍ وجسديا?ٍ? وكذلك تنمية وتطوير المهارات الفردية والجماعية وفنون الاتصال? وصناعة وتأهيل قيادات قادرة على التأثير في المجتمع .

وأضاف : أن البرنامج من نوع مختلف يحتضن الحفاظ في جو تربوي وأخلاقي وعلمي من خلال فعاليات مختلفة ومخطط لها بعناية لمجموعة منتقاة من الدورات التنموية والفعاليات الثقافية على أيدي نخبة مختارة من المدربين بالإضافة إلى المشاريع العملية التطبيقية والبرامج الثقافية والترفيهية المرافقة .. وفي أجواء أخلاقية, وتربوية ونهضوية .

هذا وسيستمر البرنامج لمدة عشرة أيام متتالية ابتداء من هذا اليوم الاثنين وحتى يوم الخميس الموافق : 6/سبتمبر/ 2012م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com