أخبار اليمن

مصادر في المؤتمر تكشف عن أسباب فصل وزير المغتربين “مجاهد القهالي”

في خطوة مفاجئة, تزامت مع إعلان علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام تصحيح ما سماه بأخطاء الماضي التي وقع فيها حزبه.. أقر حزب المؤتمر فصل الشيخ / مجاهد القهالي من عضوية اللجنة العامة للحزب وكذا من هيئته الوزارية.

واعتبر مراقبون سياسيون القرار التنظيمي وتوقيته اختبارا لقوة المؤتمر وبداية لتطهير المؤتمر من مزدوجي الولاءات وفي اطار اتفاق غير معلن بين رئيس الجمهورية – امين عام المؤتمر- المشير عبدربه منصور هادي وبين رئيس المؤتمر على عبدالله صالح

مؤتمريون اعتبروا ان قرار فصل القهالي جاء اثر رفض الاخير حضور اجتماعات اللجنة العامة لحزب المؤتمر وممارسته نوعا من انواع التمرد السياسي.. ناهيك عن تصرفات نجله وتهجمه على عدد من الناشطين السياسيين في الخارج, مستغلا بذلك نفوذ والده في الحكومة للأضرار بالمغتربين اليمنيين وتهديدهم.

كما اتهمت مصادر مؤتمرية الوزير القهالي بتأجيج الخلافات بين رئيس الجمهورية ورئيس المؤتمر وممارسة نوعا من التحريض ضد العلاقات اليمنية السعودية .

الوزير القهالي شن من جانبه -خلال مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين- هجوما على قناة «اليمن اليوم»? وقال القهالي بأنها « تسعى للإساءة للدول الشقيقة? وعلى رأسها المملكة العربية السعودية»? واتهم القناة بشن حملات إعلامية تهدف إلى إعاقة الإصلاحات في وزارة المغتربين»? مؤكدا بأن وزارته تسعى للقضاء على الممارسات التي كانت سائدة لابتزاز المغتربين اليمنيين بعشرات المليارات من الريالات? مشيرا إلى أن تلك الإصلاحات لم ترق للقناة? حد قوله.

وأوضح بيان صادر عن وزارة المغتربين بأن قناة اليمن اليوم «قد خصصت للتشويه وإدارة الأزمات? وللصيد في الماء العكر? والإساءة إلى الأشقاء وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية التي بدأت تفتح صفحة جديدة فيها من الآمال والطموحات المبشرة والمستقبل المشرق للعمالة اليمنية في السعودية مهما حاول المرجفون».

وأضاف البيان بأن «وزارة المغتربين عاقدة العزم على تحدي الواقع وتجاوز الصعوبات وعدم الالتفات إلى الوراء والعمل بتوجيهات الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني? مهما كانت العوائق».

ويشغل مجاهد القهالي منصب وزير المغتربين في حكومة الوفاق الوطني عن حزب المؤتمر الشعبي العام وهو صاحب تاريخ سياسي مليء بالتقلبات السياسية? فهو ذو توجه ناصري? وكان قائدا عسكريا في عهد الرئيس إبراهيم الحمدي? وخلال خلال حرب صيف 94 تحالف مع علي سالم البيض? ثم لجأ إلى عمان عقب الحرب? ثم استقر في الإمارات? قبل أن يعود إلى اليمن معلنا انضمامه إلى حزب المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com