عربي ودولي

انشقاقات في الحرس الوطني السعودي ينذر بانفجار الوضع

أكدت مصادر عليمة في الرياض أن هناك بذور انشقاق ينذر بانفجار داخل صفوف جهاز الحرس الوطني السعودي? ويخيم على هذا الجهاز توتر شديد? خاصة في بعض القواعد العسكرية بالمنطقة الشرقية من المملكة.

وقالت المصادر أن هذا التوتر جاء على خلفية رفض فرقة من الحرس الوطني بالتحرك لقمع مصلين خرجوا بعد اداء الصلاة يوم الجمعة الماضي وهم يهتفون ضد حكم آل سعود? ويأتي هذا الرفض من جانب الفرقة العسكرية المذكورة بعد أن كانت شاركت قبل اسبوع في عمليات قمع تنفيذا لأوامر عسكرية عليا? مما دفع مسؤول القاعدة العسكرية الى استدعاء الفرقة الخاصة في الحرس الوطني من اجل التعامل مع هذه الحالة تحت بند “العصيان وعدم تنفيذ الاوامر”.

وأكدت المصادر لقناة المنــار أن سبعة من كبار ضباط الفرقة التي امتنعت عن تنفيذ الاوامر بالخروج لقمع المحتجين تم اعتقالهم? وهم الان تحت التحقيق والتعذيب.

يشار هنا الى ان الفرقة العسكرية التي تم استدعاؤها للتعامل مع الاحتجاجات الشعبية في المنطقة الشرقية تعتبر قوة مساندة لقوات وزارة الداخلية السعودية? ويذكر ايضا الى أن هناك ميليشيات قبلية داخل الحرس الوطني? لم يتم استخدامها بعد? وهي مخصصة لصد اية محاولة لتهديد نظام آل سعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com