أخبار اليمن

إفراغ شحنة أسلحة تحوي مدرعات وعربات عسكرية أمريكية في ميناء المكلا

أفرغت الباخرة السودانية “شاكر 1” يوم الأحد الماضي حمولتها من الآليات العسكرية المكونة من حوالي ثلاثين مدرعة? و عشرين آلية حفر مجنزرة? وعدد من الباصات الهايس? والشاصات على رصيف ميناء المكلا? وهي هدية من الولايات المتحدة الأمريكية لدولة السودان بحسب ما جاء في أوراق السفينة.

وقد أدلى أحد المسئولين بالميناء بقوله أن السفينة أتت من أحدى الموانئ الإماراتية متوجهة إلى دولة السودان لإنزال شحنتها الرئيسية بعد تفريغ شحنتها من المعدات النفطية في ميناء المكلا وهي آخر رحلة للباخرة السودانية لميناء المكلا حيث اتفقت الشركات النفطية الغربية عن استئجار ناقلة بحرية لنقل معدات الشركات مباشرة إلى ميناء المكلا.

وكانت الباخرة السودانية “شاكر 1” قد وصلت إلى ميناء المكلا قادمة من دبي قبل أسبوع إلا?ِ? أنها اضطرت إلى الانتظار في المخطاف ريثما تفرغ بواخر أخرى على الرصيفين حمولتهما من البضائع? وقد أدخلت إلى الرصيف الاثنين الماضي وعلى متنها نحو 35 حاوية تابعة لشركات نفطية غربية.

وبحسب موقع المكلاء اليوم فقد أضطر قبطان الباخرة بنزول المدرعات الأمريكية إلى ساحة الميناء ريثما يتم تفريغ غرابيل محملة بالأتربة الخاصة بالحفر من مخازن الباخرة التي تحمل في نفس المخازن معدات عسكرية لحكومة السودان? وقد تم الانتهاء من تفريغ حمولة الشركات النفطية الغربية وعادت المدرعات الأمريكية للباخرة للإبحار بها إلى السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com