أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تدشن مخيماً مجانياً لرعاية البصر في محافظة صنعاء باليمن

شهارة نت - صنعاء

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، مخيم عيون (ريع وقف صحي ـ مساهمات) لمكافحة العمى ورعاية البصر، في هيئة مستشفى 26 سبتمبر مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

وخلال حضوره التدشين للمخيم، قال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن مخيمات العيون تحيي الأمل في نفوس المرضى الذين أرهقتهم ظروف الحياة، وتخفف عن كاهلهم بتقديم الخدمات الصحية لرعاية العين مجاناً.

وتعتبر هذه المخيمات ضمن أعمال ومشاريع عديدة تنفذها العون المباشر في اليمن، وتأتي بفضل من الله عز وجل ثم بفضل المتبرعين الكرام، وتسعى العون المباشر لتقديم مساعدات أكثر لأهل اليمن وتأمل المزيد من التسهيلات من قبل السلطات لتنفيذ مشاريعها وإيصالها للمستحقين.

وأشار إلى أن العون المباشر تعطي أهمية قصوى لعلاج أمراض العيون لما لها من بالغ الأثر في تغيير حياة الفرد من شخص عاجز عن العمل إلى شخص بصير قادر على العمل، وإعالة أسرته وتنمية مجتمعه.

وأضاف بطيط أن المخيم يأتي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة 2030، فيما يتعلق بتحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع.

من جانبه قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم عيون (ريع وقف صحي ـ مساهمات) لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات سيجري فحوصات مخبرية لـ (340) والمعاينات لـ (600) مريض في الفترة من 14 ـ 18 أغسطس 2022.

وأضاف أنه سيتم إجراء (300) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 17 ـ 21 أغسطس 2022، وصرف علاجات لـ (300) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (300) كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (350) شخصاً.

وأكد الدهمشي أن المخيم مجاني بالكامل وينفذه مركز المتحدون للعيون بالتعاون مع هيئة مستشفى 26 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com