أخبار اليمن

صخر الوجيه يحتال على موظفي الدولة

باشرت وزارة المالية في اليمن صرف التعزيزات الخاصة بالعلاوات السنوية لموظفي الدولة وبواقع 7 أشهر فقط من بداية العام 2012م متراجعة بذلك عن قرار سابق لها قضى بصرف العلاوات من العام 2005_ 2011م في اجتماعها في شهر مارس الماضي قبل أن تتراجع عن ذلك مرة اخرى وتقر بصرف العلاوات ابتداء من فبراير 2011م وحتى أغسطس 2012م .

وتعهدت حكومة الوفاق الوطني بصرف العلاوات المستحقة للموظفين في الجهاز الإداري للدولة ابتداء من العام 2005م وحتى العام 2012م وذلك تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية المختصة التي شكلت للنظر في المطالب القانونية لموظفي الجهاز الإداري للدولة وصرف مستحقاتهم وتسوية أوضاعهم الوظيفية ووضع المعالجات اللازمة بهذا الخصوص .

وأصدرت وزارة المالية امس تعميما خاصا ينص على صرف مرتبات شهر أغسطس 2012م اعتبارا من يوم الاثنين ? وذلك بمبرر مساعدة الموظفين على مواجهة احتياجات شهر رمضان وعيد الفطر متراجعة بذلك عن اعلان لها اواخر يوليو الماضي كشفت فيه نيتها صرف راتب شهري ( اكرامية رمضان ) لجميع موظفي الدولة خلال الايام القليلة القادمة ما لم تطرأ مستجدات مفاجئة.

وربطت وزارة المالية حينها عملية صرف الاكرامية بسلامة انبوب النفط في مارب واستمرار تدفق الخام الى المصافي في الحديدة لضمان توفر ايرادات مالية لتغطية عملية الصرف

وتمكنت الفرق الهندسية قبل حلول شهر رمضان من اصلاح انبوب نقل النفط في مارب بعد عده اشهر من التوقف جراء ما تعرضة لعمليات تخريبية افقد خزينة الدولة الدولة مئات المليارات من الدولارات.

ويبلغ قوام موظفي الدولة العاملين بشقيه المدني والعسكري اكثر من مليون و100 الف موظف وكانت آخر اكرامية تسلمها جميع موظفي الدولة عام 2008م وماتلى ذلك العام اقتصر الحاصلون عليها ممن هم موظفون في بعض المؤسسات الحكومية ذات الطابع الايرادي فقط فيما لم يحصل عليها غالبية الموظفين مدنيين وعسكريين.

جدير ذكره? أن مجلس الوزراء كان اقر في اجتماعه الاستثنائي برئاسة باسندوة بتاريخ 3/مارس/2012م وضع معالجات قانونية لكافة مطالب الموظفين في جميع أجهزة الدولة والمتمثلة في إطلاق العلاوات السنوية للأعوام 2005-2010م واستكمال تجهيز علاوة 2011م ? وذلك وفق التقرير الذي خلصت إليه اللجنة الوزارية برئاسة وزير الخدمة المدنية والتأمينات والمكلفة بإعداد رؤية بقواعد التعامل مع مطالبات الموظفين في الاستحقاقات وزيادة الأجور.

كما أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي برئاسة محمد سالم باسندوة بتاريخ 31/يوليو/2012م صرف العلاوات السنوية المعتمدة في الموازنة العامة للدولة لمنتسبي القوات المسلحة والأمن وموظفي الجهاز الإداري للدولة الذين لم تصرف لهم من قبل ? وذلك مع راتب شهر أغسطس 2012م على ضوء التحسن الذي طرا على الإيرادات والناتجة عن عودة ضخ نفط خام مأرب

حشد نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com