اراء وتحليلات

إنقاذ سعودي بهلاك اليمن.. 10 ملايين دولار للقاعدة

ن كانت السعودية حريصة على مواطنيها وتدفع للقاعدة في اليمن 10 ملايين دولار لانقاذ أحدهم? فما بال حكومة اليمن لم تحسب كم حرب وعملية انتحارية سيمول هذا المبلغ? وكم يمني سيقتل!!

ماذا حل? باليمن لتبخس بشعبها إلى هذا الحد الذي تسمح بإحياء القاعدة بتمويل بهذه الضخامة? وفي هذه الفترة بالذات التي تعاني فيها القاعدة من أشد ضائقاتها المالية
? وتكاد تشل أيديها!??

كل يوم يطل مسئول يقسم بأغلظ الأيمان بأن (لا حوار مع الارهابيين)? بينما الارهابيون لم يرضوا بعد بمبلغ الـ10 ملايين دولار ويطلبون زيادة? والحكومة تتوسلهم ذليلة وتستجدي عطفهم ورضاهم.? وليس فقط تحاورهم!!

أي ذل وصلته حكومة اليمن? وكل يوم يطل مسئول ليؤكد لقاعدة الكفر أن قرار العفو مازال مستمرا?ٍ? بينما المحافظون يصطفون كتلاميذ نجباء لاستقبال ثلة من السفاحين? فيما المرتدين الآخرين يسخرون من ضعفهم وذلهم!!

تكاد الحكومة تفرغ السجون من الارهابيين بعد ان صارت القاعدة تبتزها جهارا نهارا بمساومات لاطلاق سراحهم? فلماذا إذن تواصل التفريط بارواح الجنود ورجال الامن في مطاردتهم??

ألم يكن الأجدر بحكومتي اليمن والسعودية تقديم الـ10 ملايين دولار لدعم قدرات قوات مكافحة الارهاب لتقوم بواجبها كاملا?ٍ بدلا من تقديمه للارهابيين وسماسرتهم وحواضنهم ليزدادوا قوة على قوة الدولة!!

إن ما حدث هو قمة المهزلة? وستدفع اليمن ثمنه باهضا?ٍ? وحسبنا الله ونعم الوكيل!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com