أخبار وتقاريرحقــوق وحريـاتمحافظات

سما مول يحمل الجهات القضائية المسؤولية الكاملة في إطلاق المدانين بالهجوم المسلح على المول بصنعاء

شهارة نت - صنعاء

وجهت إدارة ومركز سما مول التجاري بصنعاء استغاثة عاجلة إلى السيد عبدالملك الحوثي قائد الثورة والسيد رئيس المجلس السياسي الأعلى للتوجيه بما يلزم إلى الجهات القضائية والأمنية بإعادة ضبط المتهمين في العملية الهجومية المسلحة على المركز التجاري بعد قرار الإفراج عنهم من قبل النيابة الجزائية.
إدارة المول والمركز التجاري وجميع مستثمري وتجار المول طالبوا بسرعة إعادة المدانين المتهجمين على مركز سما مول التجاري وعلى رأسهم صالح الرياشي الذي اعتدى على المركز والمتواجدين فيه.
ووجهوا رسائل عدة إلى كلاً من القاضي رئيس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيس المنظومة العدلية ووزير العدل والمفتش العام وطالبوهم بضرورة العمل بالمبادئ التي حث عليها السيد عبدالملك الحوثي في محاضراته عن الإمام علي عليه الســلام ومالك الأشتر الأمر الذي شجعنا كمستثمرين بالمطالبة بالكشف عن من يقف خلف ما اسموه التلاعب بقضية اقتحام سما مول بعصابة مسلحة قاموا خلالها بإرهاب التجار والمستثمرين والنساء والأطفال وضربهم وإصابة البعض منهم وكذلك إرهاب جميع من كان متواجد في المول أثناء الحادثة بالإضافة إلى قيامهم بنهب وتحطيم وتكسير للمحلات بحسب مشاهد بثها مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن كاميرات المراقبة للمركز التجاري .
واستغربت إدارة وتجار المركز التجاري من تمييع القضية رغم أن المسلحين الذين أقدموا على اقتحام المركز سبق لها وأن قامت بإقتحام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا وقتلت أحد أطباءها .. مستعرضين العديد من التساؤلات حول هذه القضية من قبل إعلاميين وناشطين ومهتمين عن ماهية مصير زعيم المسلحين وجماعته المعتدين على مركز سما مول التجاري خاصة عقب الإفراج عنه ولماذا لم تتصرف النيابة العامة في القضية بصورة جدية كما تتصرف ببعض القضايا الأخرى ويتم تحويلها الى المحكمة .. متسائلين في الوقت نفسه : على أي أساس قامت بالإفراج عن المسلحين وعن قائدها ولماذا تهمل هذه القضية في ادراج النيابة لأكثر من سنة وشهرين كما قامت النيابة سابقاً بإهمال قضية الدكتور القدسي التي تم قتله بالمستشفى أثناء ما كان يؤدي عمله.
وأملت إدارة وتجار المركز التجاري (سما مول ) من المسؤولين تحمل المسؤولية الكاملة والقيام بواجبها في حماية المواطنين والمستثمرين وممتلكاتهم وحقوقهم ، إذ أن الإقتحام الوحشي والمرعب للمسلحين على مركز (سما مول) الاستثماري في أثارت الكثير من التساؤلات حول مصير الأمن والعدالة في بلادنا .. مؤكدين أن هذه التصرفات ستساهم بشكل كبير في النيل من الثقة بالأمن والعدالة ونزاهة القضاء وإنصاف قضاياهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com