أخبار اليمن

انهيار صخري بمديرية الطويلة يودي بحياة امرأة وطفل وإصابة 4 أخرين جراء

تعرضت قرية بيت الغولي بمديرية الطويلة بمحافظة المحويت اليوم لانهيار كتلة صخرية من أعلى الجبل المطل على القرية أودت بحياة امرآة وطفل? وإصابة أربعة أشخاص آخرين بإصابات بالغة.

وأوضح أمين عام المجلس المحلي بمديرية الطويلة مجاهد النصيري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الانهيار الذي وقع في قرية بيت براز بمنطقة بيت الغولي عزلة القصبة – شرق مدينة المحويت بنحو 47 كيلومترا – في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم بسبب تشبع الجبال بمياه الأمطار المنهمرة على المنطقة ما أدى إلى سقوط كتلة صخرية قطعت الطريق الرئيسي? وتسببت في مصرع امرأة تبلغ من العمر 40 عاما? وطفل في الـ12 من العمر? الى جانب إصابة أربعة أشخاص آخرين بإصابات بليغة أحدهم بترت قدماه? وذلك بينما كانوا يقومون بالرعي والعمل في مدرجاتهم الزراعية? إضافة إلى تدمير بعض المدرجات الزراعية.

إلى ذلك تفقد محافظ المحويت أحمد علي محسن? وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي أحمد الزيكم اليوم الخسائر الناجمة عن هذا الانهيار الصخري? والتقى بالمواطنين من أبناء المنطقة وتعرف منهم أسباب الانهيار الصخري الناتج عن تشبع تربة الجبل بمياه الأمطار وسقوط كتلة صخرية كبيرة تزن أكثر من نصف طن تقريبا? أدت إلى تدمير مساحات من المدرجات الزراعية الجبلية? وقتل وإصابة الأشخاص الذين كانوا في مزارعهم أسفل الجبل.

وأعرب المحافظ عن أسفه البالغ لهذا الحادث المؤلم متقدما لأسر الضحايا بخالص التعازي والمواساة? ومتمنيا للمصابين بالشفاء العاجل? مؤكدا?ٍ حرص قيادة المحافظة على إيجاد معالجات لمثل هذه الحوادث? والعمل على سرعة فتح الطريق الرئيسي لتسهيل عملية السير.

رافق المحافظ وكيل المحافظة المساعد حمود حزام شملان.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com