كتابات

لغز الهيكلة ?

ما هي هيكلة الجيش اليمني? ومن هي الجهة التي تقوم بها?
…ما هي المعايير العسكرية والوطنية التي تتم على اساسها قرارت هادي بهذا الخصوص ?
لماذا لا تعلن خطة واضحة بهذا الخصوص من قبل القوات المسلحة او من قبل الرئيس او حتى من قبل السفير الامركي والسعودي حتى يطلع الراي العام عليها وعلى المعايير التي اعتمدتها ومن ثم يتم قياس ايجابية او سلبية القرارت على اساسها ?
الى اي حد يتم فيها الاتزام باهداف الثورة الشعبية فيما يخص موضوع الهيكلة ?
لماذا لا يقال بقية قادة الجيش من اسرة ال الاحمر ولماذا لا يتم بناء الجيش بناء وطنيا وفقا لاهداف الثورة ? بل لماذا يتم استبدال قرار اقالة احمد علي وعلي محسن وهو الاسهل والمتوقع والمطلوب شعبيا ووطنيا بقرارت اخرى تبدو فيها المؤامرة والغموض اكثر من الحلول والمعالجة ?
هل قرارت هادي بهذا الخصوص تتم على اساس التوافق السياسي بين طرفي توقيع المبادرة? ام انه يتخذها منفردا باعتباره قائدا للقوات المسلحة? او ان طرفا واحدا من اطراف الصراع هو من يعدها ويقدمها جاهزة للرئيس ولبقية المعنيين بالمبادرة ?
لاتوجد اجابة واحدة لكل هذه الاسئلة الهامة والمحورية ومن الواضح انه لا توجد خطة محددة ومعيارية يستند اليها هادي في قراراته الخاصة بتعيين قادة الجيش او نقل وحداته ودمجها او فصلها هنا وهناك ..
وبالضرورة لايوجد اتفاق بين طرفي المبادرة او طرفي الصراع حولها الامر الذي يجعلها محل خلاف وانقسام بين اطراف عديدة داخل وخارج القوات المسلحة ?
والخلاصة كلنا لا نعلم… كلنا لا نريد ان نعلم
… كلنا نحلل او بالاصح كلنا نخمن
… كلنا لا نعرف الى اين نساق او تساق بلادنا? وان شئت الحقيقة كلنا نعرف الى اين نساق او تساق بلادنا ولكننا لا نريد ان نتحمل اي مسئولية تجاه انفسنا او تجاه بلادنا…
… …. اسف كبير على كل هذه التضحيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com