أخبار وتقاريرمحافظات

افتتاح شركة استثمارية متخصصة لإنتاج وتسويق العنب بصنعاء

شهارة نت – صنعاء

افتتح اليوم بصنعاء شركة أصل العنب المتخصصة في إنتاج وتسويق العنب المحلي ومنتجاته.

تهدف الشركة إلى الاهتمام بمراحل تنظيم وتسويق الزبيب المحلي، واعادة سمعته لدى المستهلك وتسعى إلى التوسع في زراعة العنب .

وخلال التدشين أكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان، بحضور الدكتور محمد المداني المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية ، أن افتتاح شركة اصل العنب تعتبر خطوة جيدة في تسويق العنب بالشكل الحديث والشكل المنظم والشكل المفروز.

ولفت إلى أهمية الاستثمار في هذا الجانب لرفع وتحسين جودة العنب ومواصفاته، وتمكينه من المنافسة بشكل كبير جدا للمنتج الخارجي.

من جانبه أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب إلى أن تدشين شركة العنب  يعتبر احد أعمال الجانب التجاري الخاص، ويمثل تكامل مع القطاع الحكومي مع المجتمع مع القطاع الخاص.

ولفت إلى أن الشركة جاءت بتشارك مجموعة من المستثمرين من ذوي الخبرة والكفائة والعاملين في المجال الزراعي وفي مجال العنب ومنتجاته في عمل الدراسات والأبحاث الازمه في مجال العنب اليمني من أجل إيجاد حلول لمعوقات ومشكلات التي تواجه، العنب ونتواجه المنتجين.

وأكد الهارب أن الشركة هذه ستوفر وستظهر العنب اليمني بما يمتاز به، وستسهم الشركة في تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

نائب مدير إدارة التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة على الهارب أشار بدوره إلى أن افتتاح شركة اصل العنب التي تهتم بتسويق الزبيب والعنب المحلي، وهذه تعتبر خطوة ايجابية للنهوض بإنتاجية العنب .

ولفت إلى وما سنعملة خلال المرحلة القادمة هو التوسع في هذا المشروع، ونقل التجارب إلى محافظة صعدة، والى بقية المحافظات وكذلك التوسع في المشروع نفسه.

المدير التنفيذي للشركة علي جار الله أشار إلى أن شركة اصل العنب اول شركة يمنية متخصصه في إنتاج العنب ومنتجاته، الغرض من إنشاء الشركة التشجيع المنتج المحلي بشكل جديد وعصري، من ضمن المنتجات التي اطلقناها مبدئيا، هي منتج زبيبه، منتج زبيبة هو منتج نقي مصفى بأحدث الطرق لضمان تصديره وحفظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق