أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــة

ارتفاع الذهب مع اعتزام مجموعة السبع حظر استيراد المعدن من روسيا

شهارة نت – وكالات

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، في الوقت الذي أثارت فيه أنباء عن اعتزام بعض الدول الغربية حظر واردات المعدن من روسيا رسمياً بسبب عمليتها العسكرية في أوكرانيا، بعض الاهتمام بالذهب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1835.58 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 02:31 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأميركي 0.3% إلى 1836.30 دولار.

وقال جيفري هالي، كبير محللي أواندا، “يبدو أنّ حظر مجموعة السبع استيراد الذهب الروسي يقدم بعض الدعم على المدى القريب في أوائل التعامل بآسيا. “ولكن.. لا أتوقع أن يمثل هذا تغييراً هيكلياً في توقعات العرض والطلب يدعم الأسعار”.

وتحركت 4 من دول مجموعة السبع لحظر واردات الذهب الروسي أمس الأحد، بهدف تشديّد الضغط على موسكو وقطع وسائلها لتمويل عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

بدوره، قال المستشار الألماني أولاف شولتس لمحطة (زد.دي.إف) اليوم الإثنين، إنّ المناقشات بشأن حظر استيراد الذهب الروسي مستمرة وسيكون من الضروري إجراؤها مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي.

وأعطى الاتحاد رداً حذراً أمس الأحد على خطة قدمتها  بريطانيا والولايات المتحدة واليابان وكندا لحظر استيراد الذهب الروسي الذي تم استخراجه أو تكريره حديثاً.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com