أخبار وتقاريرمحافظات

اجتماع بصنعاء يناقش آلية تحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة

شهارة نت – صنعاء

ناقش أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، مع المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي، آلية تحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي الاجتماع أكد أمين عام الشؤون الإنسانية الحملي حرص المجلس على تحسين أوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في كافة البرامج والمشاريع الهادفة ومعالجة إدماجهم في المجتمع عبر برامج التدريب والتأهيل .. مشيراً إلى أهمية تطوير قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة  في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق مع المجلس الأعلى في كافة المجالات التي تضمن النهوض بأوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن.

من جانبه أطلع الدكتور مغلي أمين عام المجلس على احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة ضمهم في كافة البرامج والمشاريع المقدمة من المنظمات الدولية ، اضافة الى ادماجهم ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي.

وتطرق اللقاء الى وضع الية للعمل بين المجلس وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين تكون كخارطة طريق لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع البرامج والمشاريع المقدمة، وتمكينهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع ، كما أكد الاجتماع على ضرورة حشد الموارد لتنفيذ المسح الوطني حول الإعاقة في اليمن ومسبباتها.

وثمن الدكتور علي ناصر مغلي  جهود المجلس الأعلى في تسهيل مسار العمل الإنساني وتوجيه المساعدات إلى مستحقيها وتنفيذ المشاريع بحسب أولويات الاحتياج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق