أخبار اليمن

التلفزيون اليمني يفاجأ المشاهدين ببرقية عاجلة عن اللواء علي محسن تتعلق بقرارات اليوم

بث التلفزيون اليمني الرسمي, قبل قليل برقيه عاجلة صادرة عن قيادة الفرقة الأولى مدرع التابعة للواء المنشق علي محسن الأحمر, وذلك حول مايتعلق بقرار رئيس الجمهورية الخاص بتشكيل الحماية الرئاسية.

ورغم أن القرار الصادر عن رئاسة الجمهورية والذي لم يمضي على إعلانه ضمن نشرة الاخبار الرئيسية لقناة اليمن الفضائية, سوى ثلاث دقائق فقط, الا أن مذيع النشرة وعقب تلاوته للعديد من القرارات الجمهورية ومنها قرار الحماية الرئاسية اضطر الى قراءه خبر عاجل, حول برقية اللواء علي محسن التي أعلن فيها ترحيبه بقرار رئيس الجمهورية الجديد.

ويتبين من خلال برقية قائد الفرقة, علمه المسبق بقرار الرئيس هادي والذي كان غريبا?ٍ عدم نشره عبر موقع وكالة الانباء اليمنية “سبأ” أسوة ببقية القرارات الجمهورية التي تم أعلانها عبر مختلف القنوات والمواقع الرسمية اليوم الاثنين, باستثناء قرار الحماية.

نص البيان الصادر عن علي محسن:

قال تعالى: (وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم)

صدق الله العظيم

في بادرة وطنية كنا نتمناها اتخذ الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قرارا?ٍ وطنيا?ٍ شجاعا?ٍ يخدم الوطن والشعب ويعبر عن مستوى الشعور بالمسئولية الوطنية والقيادة الحكيمة التي يتمتع بها الأخ الرئيس/عبد ربه منصور هادي عبر اتخاذه قرارا?ٍ بضم مجموعة من الألوية العسكرية التابعة للفرقة الأولى مدرع والحرس الجمهوري إلى قيادة الحماية الرئاسية وقيادة المنطقتين العسكريتين الوسطى والجنوبية.

وإننا إذ نؤيد مثل هذه القرارات الوطنية الشجاعة التي تخدم الوطن وتعيد اللحمة للوحدات والمناطق العسكرية وتحقق الانضباط وتهيئ الظروف المناسبة لإعادة هيكلة الجيش والقوات المسلحة بما يخدم مصلحة الوطن وفق رؤية وطنية علمية على غرار التشكيلات العسكرية الحديثة في البلدان الأخرى? وما يتفق ومتطلبات الدفاع عن الوطن والذود عن سيادته جيشا?ٍ وطنيا?ٍ ولائه لله والوطن والثورة والوحدة لا لأشخاص أو أسرة? مؤكدين استعدادنا لتنفيذ أي قرارات تصدر عن الأخ الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة ومؤيدين لكافة خطواته.

والله الموفق ?? ???

اللواء الركن /

علـــي محــســن صالـــح الأحمــر

قائد المنطقة العسكرية الشمالية الغربية

قائــــــد الفــــــرقــة الأولــــــى مـــــدرع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com