أخبار وتقاريرمحافظات

(9252) شخصاً سيستفيدون من مشروع مياه للعون المباشر في إب باليمن

شهارة نت - إب

شرعت العون المباشر مكتب اليمن، في تنفيذ مشروع مياه الزمازمة في مديرية النادرة بمحافظة إب، بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021م.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن العديد من المجتمعات المحلية في ربوع اليمن، تواجه تحدياً يومياً يتمثل في تأمين الماء النظيف، حيث يتعين على الأهالي قطع مسافات طويلة لجلب المياه.

وأكدت أن العون المباشر شرعت في تنفيذ التدخلات التي تضمن الحصول على إمدادات مياه مستدامة، بما يسهم في تحسين مستوى حياة السكان المحليين.

وأوضحت العسعوسي أن التدخلات في قطاع المياه تأتي تحقيقاً للهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بحصول الجميع على مياه الشرب المأمونة بحلول عام 2030.

فيما قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب، إن العمل في المشروع يستمر (4) أشهر، وسيستفيد منه (9252) شخصاً .

وأضاف أن المشروع سيتكون من خزانين خرسانيين أرضيين سعة 200م3، و150م3، وبناء غرفة ضخ فوق مصدر البئر، وغرفة ضخ مرحلية، وتوريد وتركيب أنابيب حديدية مختلفة الاقطار لخطوط الضخ وخطوط الاسالة والشبكة الفرعية مع جميع ملحقاتها والقطع الخاصة، ووحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية، ووحدة أخرى لإعادة الضخ تعمل بالطاقة الشمسية أيضاً ، بالإضافة إلى بناء مقر جمعية مستخدمي المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com