أخبار اليمن

توجيهات عليا بإيقاف وزير الداخلية عن العمل وتكليف القوسي للقيام بمهامه

أفادت مصادر خاصة أن تكليفا صدر امس للواء فضل القوسي للقيام بأعمال وزير الداخلية بعد توقيف الوزير على خلفية أحداث اقتحام وزارة الداخلية الأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر أن القوسي والذي يشغل قائدا للأمن المركزي كلف بأعمال الوزير حتى صدور قرار بتعيين وزير جديد للداخلية بدلا من اللواء “عبد القادر قحطان”.

وكانت مصادر قد أفادت ان طرفي التسوية بموجب المبادرة الخليجية اتفقا على إجراء تعديل وزاري على حكومة باسندوة? دون أن تحدد الوزارات المشمولة بالتغيير.

وأشارت توقعات تناقلتها بعض صفحات “الفيسبوك” أن التغييرات قد تشمل رئيس الحكومة باسندوة? الذي سيتم استبداله بالدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني.

وأعتبرت مصادر أن الأنباء التي تحدثت عن طلب نعمان الانسحاب من اللجنة الفنية للحوار تعطي مؤشرات لتعيين نعمان رئيسا للحكومة.

وسبق للدكتور ياسين نعمان ترؤس أخر حكومة في جمهورية اليمن الديمقراطية سابقا عقب احداث 13 يناير الدامية? وتمكن خلال فترة الأربع السنوات من تحقيق نجاح في عدة مجالات لا سيما الجانب الاقتصادي.

وحسب بعض التسريبات على صفحات الفيسبوك فإنه من المتوقع استبدال صالح سميع وزير الكهرباء بـ”عبد الله محسن الأكوع”? واستبدال صخر الوجيه وزير المالية بـ”محمد ناجي علاو” وعبد القادر قحطان وزير الداخلية بـ”صادق حيد” الذي يشغل مدير أمن عدن? وعلي أحمد العمراني وزير الإعلام بـ”نصر طه مصطفى.

وتوقع آخرون على صفحات الفيسبوك أيضا تعيين اللواء علي أحمد الأشول وزيرا للدفاع? وعبد العزيز بن حبتور وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي? والمهندس كمال الجبري للاتصالات? ومصطفى النعمان للخارجية? فيما سيتم نقل القربي إلى وزارة المغتربين.

يمنات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com