أخبار وتقاريرالصحــة والجمالمحافظات

صندوق مكافحة السرطان يدشن الحملة الوطنية الثانية للتوعية بسرطان الليمفوما

شهارة نت – صنعاء

دشن صندوق مكافحة السرطان اليوم الحملة الوطنية الثانية للتوعية بسرطان الليمفوما تحت شعار “وعيك وقاية”.
تهدف الحملة خلال شهر يونيو من العام الجاري إلى تقليل أعداد ونسب الإصابة بالمرض وأعداد الوفيات الناتجة عنه، من خلال رفع مستوى الوعي المجتمعي بسرطان الليمفوما وأعراضه وأسباب الإصابة وطرق الوقاية منه.
وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الكثير من الأمراض السرطانية تتزايد في اليمن، حيث يُعد سرطان الليمفوما ثاني أكثر السرطانات انتشاراً بعد سرطان الثدي، حسب الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني لعلاج الأورام.
وقال” هذا المرض كغيره من السرطانات التي تتسبب بها العديد من العوامل، ما يتطلب رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الوقاية من الإصابة، أو على الأقل الكشف عنه في مراحله المبكرة “.. مؤكداً أن السرطان وغيره من السرطانات كلما تم اكتشافها مبكراً كلما كانت فرصة علاجه ونسبة الشفاء منه عالية.
واعتبر الدكتور المداني، الحملة هي الثانية ضمن سلسلة حملات توعوية بالأمراض السرطانية الأكثر انتشاراً في اليمن، التي ينفذها الصندوق خلال العام الجاري .. داعياً الجميع إلى التعاون والمشاركة الفاعلة في الحملة بنشر الرسائل الصحية التوعوية في أوساط المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية.
وأشار إلى أنه كلما كان التفاعل في نطاق واسع، كلما أثمرت الجهود برفع وعي المجتمع وهو النتيجة المرجوة من الحملة وأهدافها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق