أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تختتم توزيع ( 14400) سلة غذاء في عدن وتعز باليمن

شهارة نت – عدن

اختتمت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع الاستجابة الطارئة في محافظتي عدن وتعز بحضور المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي.

تكون المشروع من أربع مراحل تضمنت توزيع (14400) سلة غذائية خلال (4 أشهر) في مديرية البريقة بمحافظة عدن، ومديرية الشمايتين بمحافظة تعز، بتمويل من مساهمي خير الأيام 7، ومساهمي موقع العون المباشر الإلكتروني، وحملة 10×10 يناير – فبراير 2021 – البركة 27.

وقالت العسعوسي أثناء تواجدها في عدن، إن فريق العون المباشر يعمل في الميدان بشكل متواصل من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة والتخفيف من معاناة الأشد احتياجاً، وإعانتها على توفير الغذاء.

وأضافت أن المشروع جاء تحقيقاً للهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة لإنهاء جميع أشكال الجوع وسوء التغذية بحلول عام 2030، بما يضمن إمكانية حصول جميع الناس على الأغذية الكافية والمغذية على مدار السنة.

ويؤكد التحليل الجديد للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي تدهور الأمن الغذائي في اليمن، وتتوقع منظمات الأمم المتحدة، أن يزداد الوضع الإنساني في البلاد سوءا بين يونيو وديسمبر 2022، حيث من المحتمل أن يصل عدد الأشخاص الذين قد لا يتمكنون من تلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الغذائية إلى رقم قياسي يبلغ 19 مليون شخص في تلك الفترة.

فيما أوضح ضابط مشروع الاستجابة الطارئة بمكتب العون المباشر عبدالملك الذبحاني، أنه جرى توزيع (14400) سلة غذائية استفاد منها (25200) شخصاً لمدة أربعة أشهر.

وأضاف أن السلات الغذائية استهدفت الأسر الأشد احتياجاً والنازحين والفئات الأشد ضعفاً، وتكونت كل سلة من (50 كجم بر مطحون، 5 كجم سكر، 10 كيلو أرز، كرتون ونصف بقوليات “36 علبة”، 8 لترات زيت، 1 كجم ملح طعام( .

وأشار ضابط المشروع إلى أن المشروع نفذ في الفترة من يناير ـ مايو 2022م، في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز بالتعاون مع مؤسسة هورايزون للتنمية، وفي مديرية البريقة بمحافظة عدن، بالتعاون مع جمعية وديان للتنمية، وبالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبيها والسلطات المحلية في عدن وتعز.

وأعربت العسعوسي عن الشكر لكل المتبرعين في كافة مراحل المشروع وهم مساهمي خير الأيام 7، ومساهمي موقع العون المباشر الإلكتروني، وحملة 10*10 يناير – فبراير 2021 – البركة 27، مثمنة جهود الشركاء المحليين المساهمين في إيصال المساعدات للفئات المستهدفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق