اﻹقتـصاديـــة

أبو ليلى: مقاطعة البضائع الإسرائيلية شكل من إشكال المقاومة ضد الاحتلال

شدد النائب قيس عبد الكريم “أبو ليلى” عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة تفعيل سلاح مقاطعة البضائع الإسرائيلية كأحد إشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي ? ودعم المنتج الوطني الفلسطيني وتوجيه سله الغذاء الأساسية لدى أبناء شعبنا من المنتجات الفلسطينية .

وقال النائب أبو ليلى ” إن مقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية تعتبر احد إشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومؤسساته المختلفة ? وتنسجم مع كافة الخطوات التي يقوم بها شعبنا الفلسطيني في معركة نحو الحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس ? وكذلك لتحرير الاقتصاد الفلسطيني من تبعيته للاقتصاد الإسرائيلي في ظل الاتفاقيات الظالمة والمجحفة بحق شعبنا وعلى رأسها اتفاقية باريس الاقتصادية التي تنصل في الأساس الاحتلال من معظم بنودها . .

وأضاف النائب أبو ليلى ” إن دعم المنتج الوطني هو واجب على كافة أبناء شعبنا ? كون ذلك يعود بالنفع على اقتصادنا الوطني ? من خلال فتح فرص عمل لآلاف العاطلين عن العمل من أبناء شعبنا ? داعيا في الوقت ذاته أصحاب المصانع المحلية الى العمل بشكل دائم لتطوير منتجاتهم لتلبي حاجات المستهلك ولتنافس البضائع الإسرائيلية .

طالب النائب أبو ليلى أبناء شعبنا الفلسطيني إلى جعل سله الغذاء الأساسية لديهم من المنتجات الفلسطينية وعدم التعاطي مع المنتجات الإسرائيلية وخاصة منتجات المستوطنات? من اجل دعم المنتج الوطني ومحاربة بضائع الاحتلال وإلحاق الخسائر الاقتصادية به ? مشيرا إلى أن حملة مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة أحرزت تقدم على مستوى العالم ويجب العمل على توسيعها لتشمل كافة البضائع الإسرائيلية .

وأوضح النائب أبو ليلى إن استنهاض المقاومة الشعبية بكافة إشكالها يعتبر أحد أشكال النضال الفلسطيني? من أجل الارتقاء نحو الانتفاضة الشعبية الشاملة للتأكيد على حق شعبنا الفلسطيني في مشروعية المقاومة بما يكفله القانون الدولي كشعب يرزح تحت الاحتلال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com