ثقافــة وفنــون

أتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ينعي الأديب الجبلي وتستنكر إهمال الجهات المسؤولة

عبرت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عن حزنها لنبأ رحيل الأديب المبدع محمد الجبلي ظهر الجمعة بعد صراع مرير من المرض خاضه الجبلي وحيدا?ٍ في ظل صمت الجهات المسئولة التي أصمت آذانها عن كل نداءات الاستغاثة التي أطلقها الأدباء لإنقاذه من براثن المرض الخبيث الذي ظل ينهش في جسده النحيل لشهور.
وعبرت الأمانة العامة عن فاجعتها بوفاة الكاتب والمبدع الثائر محمد الجبلي, معتبرة أن صمت الجهات المسئولة أمام تساقط المبدعين تحت براثن المرض ومن دون أي التفاته لمعاناتهم وغياب أدنى رعاية أو اهتمام.. لهو وصمة عار في جبين هذا الوطن الذي يترك مبدعيه يواجهون مصائرهم بأنفسهم فيما يستأثر المتنفذين بمقدرات الوطن.
واضاف: إن اتحاد الأدباء وهو يقف عاجزا?ٍ أمام مشاهد معاناة الكثير من المبدعين والكتاب والأدباء يؤكد أنه لا يملك أمام ذلك إلا مناشدة من يملكون زمام السلطة والثروة لاقتطاع جزء يسير مستحق لمبدعي هذا الوطن المثخنين بالإهمال واللامبالاة .
وتقدمت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بالعزاء لأسر كل المبدعين الذين حلقت أرواحهم عاليا?ٍ .. ولاحول ولاقوة إلا بالله.

الشاعر محمد الجبلي في سطور :
-حاصل على بكالوريوس فنون إذاعية وتلفزيون سينما قسم الفنون الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية.
-قسم الفنون السمعية والمرئية ( سابقا) كلية الفنون الجميلة جامعة الحديدة ,
-خريج العام 2004-2005م , تقدير جيد”
– شارك في دورات مسابقة( التأليف و كتابة السيناريو) السنوية في دورتها الثالثة التي أقامتها كلية الفنون الجميلة جامعة الحديدة بتاريخ10يونيو 2002 بعمله الموسوم ( الموج والطوفان) كاتبا .
– شارك أيضا في الدورة الرابعة لمسابقة( التأليف و كتابة السيناريو) ناقدا لنص سيناريو ” السفيرة”.
– قام بتأليف كتاب الموجز في الخطاب البصري حول الصورة في التلفزيون والأدب والسيناريو والتشكيل والسينما – 2006م عن مركز عبادي للدراسات والنشر.
-عمل محررا ثقافيا في الصحافة.
– شارك في العمل الإعلامي لمشروع الثقافة العلمية الذي أقامته مؤسسة العفيف بالتعاون مع معهد البحث للتنمية فرنسا في العام 2006م.
– عضو رابطة الكاتب العربي.
– له العديد من الكتابات الثقافية والأدبية والفنية في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية محليا وعربيا.
-شارك في مهرجان الثقافة والتنمية والسلوك المدني الذي أقيم في المغرب دورة الشاعرة مالكة عسال في تاريخ 2-3 -4 مايو 2008م بورقة عمل بعنوان ( دلالات السلوك المدني في الأدب المغربي).
-لديه كتابات في فن السيناريو لم تنفذ ولم تطبع .
-كاتب وناقد ومدون وعضو في اتحاد المدونين العرب.
-عضو منظمةTakingIT Global (TIG) الدولية .
صادر عن الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com