أخبار اليمن

أفراد النجدة تتصدى لقوات الفرقة وتعتقل العشرات منهم (فيديو الاشتباكات)

نجحت قوات الأمن المركزي بعد ظهر اليوم الثلاثاء, من طرد عناصر الفرقة الأولى مدرع من مبنى وزارة الداخلية, بعد قيام الفرقة بإقتحام مبنى الوزارة والاشتباك مع أفراد النجدة المحتجين بساحة الوزارة.

وكانت اشتباكات عنيفة تجددت صباح اليوم بين افراد النجدة وبين عناصر الفرقة التي ساندتها مليشيات مسلحة تابعة لاولاد الاحمر, وقد تمكنت قوات النجدة من التصدي لعناصر الفرقة واعتقال العشرات منهم بعد أن حاول وزير الداخلية المحسوب على حزب الإصلاح عبد القادر قحطان الاستعانة بهم لطرد المحتجين المطالبين بحقوقهم.

من جانبها دعت القيادة العامة للحرس الجمهوري جميع الوحدات من النجدة والفرقة الى ضبط النفس وايقاف اطلاق النار وحل الموضوع في اطارها الصحيح.ونشرت الصفحة الخاصة بقوات الحرس الجمهوري في الفيس بوك عن المتحدث باسم االحرس الجمهوري ان القيادة العامة للحرس الجمهوري تدعوا جميع الوحدات من النجدة والفرقة الى ضبط النفس وايقاف اطلاق النار وحل الموضوع في اطارها الصحيح.ونجحت قوات الأمن المركزي بعد ظهر اليوم الثلاثاء في استعادة مبنى وزارة الداخلية من ايدي المحتجين من افراد قوات النجدة الذين قاموا باحتلالها اليوم بعد اشتباكات مع قوات حماية المنشآت وأخرى تابعة للفرقة الاولى مدرع.وقالت مصادر مطلعة وفقا أن اشتباكات عنيفة تجددت صباح اليوم بين مايزيد عن المائة من افراد النجدة واخرون من عناصر الفرقة المنشقة ومليشيات اولاد الاحمر الذين استعان بهم وزير الداخلية الاخواني عبد القادر قحطان.وبحسب المصادر فقد اسفرت الاشتباكات عن معاودة النجدة اقتحام المبنى الذي كانت قد خرجت منه قبل نحو أربع وعشرين ساعة من تجدد الاشتباكات? وذلك بعد فرار الحراسات وقوات الفرقة الاولى مدرع? وسط انباء عن أسر عدد من افراد الفرقة التي كانت قد تدخلت الأحد لتعزيز حماية الوزارة.وأشارت المصادر الى سقوط نحو عشرة اشخاص بين قتيل ومصاب خلال الاشتباكات التي استمرت حتى وقت الظهر? وانهاها تدخل قوات الامن المركزي.وكانت الاضطرابات اندلعت منذ صباح الاحد الماضي بعد احتجاجات لأفراد النجدة على خصومات مالية من مرتباتهم قالوا انها تمت بصورة غير قانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com