أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

رغم اعتداءات الاحتلال.. ربع مليون فلسطيني يحيون “ليلة القدر” في الأقصى

شهارة نت – وكالات

بيّنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، أنّ نحو ربع مليون مصلٍّ يحيون ليلة الـ 27 من رمضان (ليلة القدر) في المسجد الأقصى المبارك.

وتشهد مدينة القدس المحتلة زحفاً بشرياً من الفلسطينيين في الضفة الغربية والداخل المحتل، سعياً للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، لإحياء ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك.

وانطلقت من الداخل المحتل أكثر من 150 حافلة محمّلة بمئات الفلسطينيين من الناصرة وطمرة وأم الفحم والنقب وغيرها من المدن المحتلة. كما توافد آلاف المواطنين إلى حاجز قلنديا شمالي القدس، في محاولة للوصول إلى الأقصى.

وتسبّبت إجراءات الاحتلال والتضييق على المواطنين في أزمة كبيرة على الحاجز، كما شهد حاجز بيت لحم تضييقاً متعمّداً من قوات الاحتلال التي منعت أعداداً كبيرة من المواطنين من دخول القدس.

يشار إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يضيّق على الفلسطينيين، فيسمح بدخول الرجال الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً، والنساء من جميع الأعمار، لكنه يمنع دخول الرجال دون سن 40 عاماً، ويفرض تصاريح دخول خاصة على من هم بين 40 و50 عاماً.

وهتف المصلون، اليوم، “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، وذلك قبيل صلاة التراويح.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعتكفين الفلسطينيين في ساحات المسجد الأقصى طيلة الأسبوع الماضي، وأطلقت الأعيرة المطاطية، الأمر الذي تسبّب في وقوع إصابات بين الشبان والصحافيين، كما أنها اعتدت على الفلسطينيين المتظاهرين ضدها في أنحاء فلسطين.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات جماهيرية حاشدة في كل مدن قطاع غزة، نصرةً للقدس وتنديداً باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى.

ودعت فصائل فلسطينية الشعب الفلسطيني إلى “هبّةٍ عارمة دفاعاً عن الأقصى ونصرةً للمرابطين الذين لبّوا نداء الفجر العظيم، وتعرّضوا لعنف الاحتلال وبطشه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com