أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

إصابة أطفال فلسطينيين بالاختناق في اعتداء صهيوني في الضفة المحتلة

شهارة نت – وكالات

أصيب عشرات الأطفال الفلسطينيين بالاختناق، مساء أمس الجمعة، في اعتداء لقوات العدو الصهيوني على فعالية ترفيهية غربي رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مروان نوفل، رئيس مجلس قروي رأس كركر، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي “أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه ساحة للألعاب الترفيهية في القرية، قريبة من مسجد، بالتزامن مع موعد صلاة العشاء والتراويح”.

وأضاف: “نحو 300 شخص معظمهم أطفال كانوا يشاركون في الفعالية الترفيهية، علاوةً على عشرات المصلين المتوجّهين إلى المسجد، وهو ما تسبّب في حالات اختناق طفيفة عولجت ميدانياً”.

وبيّن نوفل أنّ قوات الاحتلال “تذرعت بتعرّضها لإلقاء الحجارة، إلا أنّ الأطفال الموجودين في الفعالية هم من أعمار صغيرة، وكانوا مع عائلاتهم، ولا مبرّر لإطلاق القنابل المسيّلة للدموع تجاههم”.

وأظهرت مقاطع فيديو سقوط قنابل الغاز المسيّل للدموع بين الأطفال، ما تسبّب في حالات الهلع والخوف.

وتشهد المدن الفلسطينية المحتلة منذ بداية شهر رمضان توترات أمنية نتيجة اعتداءات قوات الاحتلال المتكررة على الفلسطينيين في مناطق مختلفة.

يُشار إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص المطاطي على المصلين في المسجد الأقصى أمس بكثافة، ورمتهم بقنابل الغاز المسيّل للدموع عن طريق الطائرات المسيّرة في الباحات، خلال مَسيرة خرجت نصرةً للمسجد الأقصى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com