ريـاضـــــة

رفع فيه علم سوريا.. بريطانيا تدشن حفل افتتاح اولمبياد لندن بحضور الملكة اليزابيت

في تمام العاشرة بتوقيت صنعاء بدأ الافتتاح الرسمي لأعظم حدث رياضي في العالم لهذا العام وهو دورة الألعاب الأوليمبية التي تحتضن العاصمة البريطانية لندن نسختها الـ26 في الفترة من 27 يوليو وحتى 13 أغسطس 2012.

واكتظ الاستاد الاولمبي في لندن بنحو 60 الف مشاهد وتحول منتصف الاستاد الى منطقة ريفية بريطانية وظهر رعاة غنم وأغنام وأوز.

وبجانب 60 الف متفرج يحضر حفل الافتتاح شخصيات مرموقة مثل ميشيل اوباما السيدة الامريكية الاولى ورؤساء ورؤساء حكومات دول اوروبية

الجزء الأول من الافتتاح جاء قليل الاعتماد على التكنولوجيا عكس النسخة السابقة في بكين 2008 واعتمد بشكل أكبر على العنصر البشري.

بدأ الحفل باستعراض للانجازات التي تمكن الانجليز من صناعتها واهدائها للعالم بداية من الاعتماد على الزراعة مرورا بالثورة الصناعية في 1708 والتي كان مهدها بريطانيا وغيرت وجه العالم حتى هذا اليوم.

وتنقل الحفل بين الانجازات التي قام بها الانجليز في مجالات الطب والرياضة والسياسة ?حيث أن بريطانيا هي صاحبة أول نظام برلماني ملكي في العالم.

وقد رفع في الاحتفال اعلام الدول المشاركة في الدورة ومنها العلم الرسمي لدولة سوريا الرسمي, بعد أن كان يتوقع البعض رفع علم المتمردين السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com