أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

إصابة 3 مرابطين واشتعال النيران في نافذة المصلي القبلي بالأقصى جراء اعتداءات العدو

شهارة نت – وكالات

واصلت قوات العدو الصهيوني اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، ما تسبب باشتعال النيران في نافذة بالمصلي القبلي، وأصيب 3 مرابطين بجروح.

ونقلت وكالة “فلسطين أون لاين” عن مصادر مقدسية، قولها: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السامة المسيلة للدموع صوب المرابطين في المصلى القبلي، وتسببت إحداها في اشتعال النيران في إحدى النوافذ بعد أن ارتطمت بها، قبل أن يسارع بعض المرابطين إلى إبعادها ومنع توسع النيران.

وتحصنت مجموعة من المرابطين داخل المسجد القبلي لمنع اقتحامه، وحاولوا طوال الوقت الدق على أبواب المسجد ونوافذه، في محاولة لإرباك وإزعاج المستوطنين وجنود الاحتلال المنتشرين داخل باحات المسجد الأقصى.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز داخل المسجد القبلي بالأقصى، لإسكات أصوات الطرق، كما اعتلى أفراد من شرطة الاحتلال سطح المسجد القبلي.. كما حاصرت المصلين داخل المصلى القبلي، وحاصرت النساء داخل مصلى قبة الصخرة.

واندلعت مواجهات أصيب على إثرها 3 مواطنين بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط 2 منهما في اليد والصدر جراء قمع الاحتلال للمرابطين في الأقصى صباح اليوم.

ولليوم الرابع على التوالي، اقتحمت مجموعات بيرة من قطعان المستوطنين الصهاينة، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن 1180 مستوطنا اقتحموا المسجد صباح اليوم من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com