كتابات

نصائح حكومية للمواطن في رمضان

احرص على شراء الشموع حتى لا تتفاجأ بانطفاء التيار الكهرباء وفي أوقات حرجة خاصة إن كان لديك ضيوف.
لا تدعو على الحكومة بل ادعو لها بالتوفيق لأنها موفقة توافقية بالوفاق الموثق بين الأحزاب
قبل الإفطار أسأل من الله أن يمنح الحكومة القوة لمنع الفساد وتحصين الموظفين ضد مرض الحراف وتعزيز الثقة بين المسؤول والمواطن
تجنب أن تلعن الحكومة أثنا ء الصوم حتى لا تجرح صيامك ثم أن اللعن والسب والشتم كما يقول أطفال حارتنا يلف يلف ويلف ويطلع وينزل ويسير ويجي ويرجع إلى عند صاحبه فانتبه وخذ الحكمة من أفواه الصغار.
تجنب انتقاد السياسات الحكومية بشكل كبير أثناء الصوم حتى لا يجف ريقك وتشعر بالعطش فالسياسات التي يجب انتقادها كثيرة وستتعب كثيرا?ٍ لو فتحت هذه الملفات فأجعلها مغلقة وتمتع بصومك عزيزي المواطن.
تجنب مشاهدة الأعمدة الكهربائية أثناء النهار حتى لا تصاب بانهيار نفسي أثناء الليل وأنت مثل العمود لا ترى شيئا?ٍ سوى نور الشموع وينصح باستخدام الإشارات المرورية في كل منزل أثناء المساء والسهرة حتى لا تصطدموا ببعضكم البعض و وتتحركوا بحرية.
احرص على اقتناء الراديو والبطاريات الحجرية حتى تستشعر بإخوانك في الأرياف وتصبح من جماهير الإذاعة وقد تعود قليلا?ٍ للقرن الماضي وأعتبر أنك في إجازة من التلفزيون حتى إشعار آخر.
احرص على تناول وجبة الإفطار بعيدا?ٍ عن ضجيج المواطير حتى لا تصاب بانفصام الشخصية حيث يجب أن يكون وقف الإفطار هادئا?ٍ حسب نصائح أطباء القرن الحالي.
إذا انقطع التيار الكهربائي فارفع يديك قليل فقد تجد شمعة قديمة تركتها زوجتك أو أختك أو أحد أطفالك وإشعال شمعة خير من أن تلعن وزارة الكهرباء والحكومة.
تجنب السياسة قدر الإمكان واحرص على الحفاظ على نفسيتك الهادئة فلا تتحدث عن أي شيء سوى عن المستقبل الجميل وحتى لا تصاب بأي مضاعفات نفسية.
تأكد أن وضعك أفضل من غيرك فلا ترى للمسئولين ممن هم أعلى منك شأنا?ٍ وإن كان ذلك على حسابك بل انظر لمن هم أدنى منك وأشكر الله ثم أشكر الحكومة.
احرص على عدم تناول الأكل بشراهة شديدة وأعلم أنك في حالة تقشف ستستمر طويلا?ٍ كما يبدو من سياسات الحكومة ولهذا فاجعل رمضان وسيلة للتجويع والتنويع والتلميع تجويع للبطن وتنويع للجوع وتلميع للحكومة.
كلما خانك الإحساس أو الظن في أنك مواطن في القرن الحادي والعشرين فعليك العودة سريعا?ٍ إلى حيث أنت فأنت مواطن من الدرجة العاشرة في القرن العاشر الميلادي.
تأكد أن إطفاء التيار الكهربائي ليس إلا عبارة عن إعادتك قليلا?ٍ للوراء حتى تستشعر عظمة الشهر الكريم أيام الدولة العباسية أو الأموية فطوبى لحكومة تستطيع إعادة شعبها عبر آلة الزمن إلى قرون مضت لكنها لا تستطيع تجاوز الزمن الذي تعيش فيه

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق