اﻹقتـصاديـــة

الدوحة تتصدر بأعلى الرواتب والرياض الثالثة

تصدرت العاصمة القطرية الدوحة مدن الشرق الأوسط من حيث تقديم أعلى الرواتب للعاملين فيها? وحلت ثانية بعد الرياض من حيث توافر فرص العمل.

ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه موقع بيت دوت كوم المتخصص في التوظيف عبر الإنترنت بالتعاون مع مؤسسة يوغوف للأبحاث وشارك فيه 9038 شخصا من 12 بلدا?ٍ بمنطقة الشرق الأوسط? تتسم الدوحة برواتب أكثر تنافسية وفقا لنسبة 44% ممن شملهم الاستطلاع? وتليها أبوظبي بنسبة 41% والرياض 40% ودبي 38% والشارقة 30% بالمقابل تقدم دمشق وعمان أدنى الرواتب حيث وقع اختيار المشاركين 68% لكل منهما على “سيئ” أو”ضعيف”? بحسب ما ذكرت صحيفة الشرق القطرية.

ووفقا للنتائج تقدم العاصمة السعودية الرياض أعلى احتمالات إيجاد عمل حيث أشار 49% من المشاركين إلى أن توافر فرص العمل فيها إما “جيد” أو “ممتاز” وتأتي الدوحة في المرتبة الثانية محققة 49% تليها جدة 38%? وأبوظبي 37% ودبي 34% وكانت بيروت المدينة التي تقدم أقل فرص عمل.

ويمكن العثور على مسكن بأكثر الأسعار منطقية في الشارقة? والتي أفاد 47% من سكانها أن تكاليف السكن “جيدة” أو “ممتازة” يليها المنامة بنسبة 44%? ومسقط بنسبة 34% في حين تأتي دمشق في نهاية القائمة حيث أشار 76% إلى أن أسعار المساكن “سيئة” أو “ضعيفة”? وحلت كل من بيروت والجزائر في مرتبة قريبة بنسبة 74% و73% على التوالي.

ويرى 4 من كل 10 شملهم الاستطلاع أن تكاليف المعيشة في العاصمة البحرينية ملائمة جدا?ٍ كما حققت الرياض والشارقة 30%و29% على التوالي? في حين ينظر إلى هذه التكاليف على أنها أعلى في عمان وبيروت. كما تأتي المنامة في المقدمة أيضا?ٍ من حيث توافر المرافق بأسعار معقولة? وتليها الكويت والرياض? في حين حلت بيروت وعمان أخيرتين.

مقالات ذات صلة

إغلاق