ريـاضـــــة

بدء بطولة كمران الخماسية الأولى لكرة القدم بمشاركة (12) مديرية بصنعاء

تبدا مساء اليوم على صالة نادي أهلي صنعاء فعاليات بطولة كمران الرمضانية الخماسية الأولى لكرة القدم التي ينظمها نادي كمران الرياضي والثقافي برعاية من شركة التبغ والكبريت الوطنية خلال الفترة ( 4 – 20) رمضان المبارك بمشاركة 12 فريقا يمثلون مديريات أمانة العاصمة وهي ( التحرير – السبعين ( أ) – السبعين (ب) – الصافية ( أ) – الصافية ( ب) – شعوب – الوحدة – أزال – معين – أرحب – بني الحارث – صنعاء القديمة).

وقسمت الفرق المشاركة في البطولة إلى ثلاث مجموعات حيث تقام مواجهات دور المجموعات بنظام الدوري الكل مع الكل وزمن كل مباراة 40 دقيقة مقسمه على شوطي المباراة ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث إلى دور الثمانية الذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

وتستهل المجموعة الأولى لقاءات البطولة حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا مديرية السبعين (أ) ومديرية معين .. وتعقبها مباراة فريقي مديرية شعوب وأرحب وتتواصل غدا مواجهات البطولة بإقامة مباراتين ضمن المجموعة الثانية.

ويلتقي في المباراة الأولى فريقا مديرية الصافية (ب) وصنعاء القديمة وفي المباراة الثانية يواجه فريق مديرية بني الحارث فريق السبعين (ب) وفي اليوم الثالث وضمن المجموعة الثالثة يلتقي فريقا مديرية التحرير والصافية ( أ ) وفي المباراة الثانية يلتقي فريقا مديريتي الوحدة وأزال.

إلى ذلك أوضح الكابتن محمد الحاشدي مشرف البطولة أن اللجنة المنظمة للبطولة أنهت كافة الترتيبات المتعلقة بالبطولة والذي من شأنه إخراجها بالصورة المشرفة تنظيميا وفنيا .. وأفاد أن بطولة كمران الخماسية الأولى لكرة القدم تعد باكورة نادي كمران الرياضي والثقافي وتأتي برعاية كريمة من الشيخ توفيق صالح مدير عام شركة التبغ والكبريت الوطنية ( كمران ) والذي يولي مثل هذه الفعاليات التي تعود بالفائدة على الشباب والرياضيين الكثير من الرعاية والاهتمام.

وقال لقد اقتصرت إقامة البطولة بنسختها الأولى على مديريات أمانة العاصمة كونها تعد نقطة البداية وهي في طريقها إلى توسيع المشاركة في السنوات القادمة وإقامتها في عدد من محافظات الجمهورية.. وقد حظيت البطولة بتفاعل كبير من قبل مديريات الأمانة.

وأضاف لقد تم رصد العديد من الجوائز العينية والمالية للفائزين بالمركزين الأول والثاني وكذا كاس لأفضل حارس وأفضل لاعب وهداف البطولة وهي كالتالي:

جوائز البطولة :

المركز الأول / كاس البطولة + ميداليات ذهبية + مبلغ مالي

المركز الثاني / كاس المركز الثاني + ميداليات فضية + مبلغ مالي

كأس أفضل لاعب – كأس أفضل حارس – كاس هداف البطولة

يدير البطولة طاقم تحكيمي مكون من ناجي الرياشي وطلال المسوري ومحمد سعيد.. فيما يشرف عليها فنيا الكابتن عبدالله العماد (رئيس اللجنة الفنية للبطولة) وعضوية الكابتن عبدالله عقبات .

جدول مباريات دور المجموعات :

الخميس 7 رمضان – المجموعة الأولى : معين × أرحب ? السبعين (أ ) × شعوب

السبت 9 رمضان – المجموعة الثانية : صنعاء القديمة × السبعين ( ب ) ? الصافية ( ب ) × بني الحارث

الأحد 10 رمضان – المجموعة الثالثة : الصافية ( أ ) × أزال ? التحرير × الوحدة

الاثنين 11 رمضان – المجموعة الأولى : السبعين (أ ) × أرحب ? معين × شعوب

الثلاثاء 12 رمضان – المجموعة الثانية : صنعاء القديمة × بني الحارث? الصافية ( ب ) × السبعين ( ب )

الأربعاء 13 رمضان – المجموعة الثالثة: أزال × التحرير ? الصافية (أ) × الوحدة.الخاصة بالأبطال? كما تم في أحد المواسم السابقة التي وصل فيها التكريم إلى مبلغ خمسة ملايين للبطل وثلاثة ملايين للوصيف ومليونين للثالث.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق