ريـاضـــــة

كريستيانو رونالدو يحل ثالثا?ٍ في مسابقة أجمل حمار وميسي يسقط من “الحسبة”

وقع “كريستانو رونالدو” في المرتبة الثالثة في الكرنفال السنوي لأجمل حمار الذي تحتضنه المغرب? بينما سقط “ميسي” من “الحسبة” وأقصى عن المسابقة في دورتها الثانية.

و كريستانو ليس هو اللاعب البرتغالي المعروف? وإنما هو “حمار” من جملة الحمير المشاركة في الكرنفال? حيث يطلق على كل منها امس نجم معروف في مجال السينما او الرياضة? ليس تقليلا?ٍ من شأن هؤلاء النجوم بل من أجل التأكيد على أهميتهم!.

وعرف كرنفال الحمير? الذي اختتمت فعالياته مؤخرا?ٍ بشمال المغرب? فوز الحمار “جوهرة” بالمركز الأول في سباق السرعة الذي احتضنه ملعب عين الرجال في مدخل المدينة? تلاه “فيراري” في الرتبة الثانية و”الخروبي” في الرتبة الثالثة.

وتميزت مسابقة أجمل حمار وحمارة? بأول مشاركة لأنثى اسمها “خلود”? صفق لها الجمهور كثيرا?ٍ واستقبلت مشاركتها بالزغاريد? غير أن لجنة التحكيم التي تميزت بمشاركة نسوية أوروبية كان لها رأي آخر? عندما حرمت “خلود” من أي جائزة? وكان السبب في ذلك تقصير المتسابق في تنظيفها وتزيينها? إضافة إلى رشاقتها التي تأثرت بحملها.

عبد الهادي التازي يداعب أجمل حمار
وفاز الحمار “مربوح” بجائزة أجمل حمار? تلاه “شاروخان” ثم “كريستيانو رونالدو” في الرتبة الثالثة? بينما سقط “ميسي” الذي فاز في الدورة السابقة بالرتبة الثانية.

محمد بلمو? مدير المهرجان? في تصريح لـ”العربية.نت”? اعتبر تسمية الفرسان لحميرهم باسم نجوم سينمائيين ورياضيين? ليس الهدف منه التقليل من هذه الأسماء بل من باب التأكيد على قيمتها ونجوميتها.

وأشار إلى أن مجموعة من النخب الاقتصادية والفاعلين السياسيين يرفضون دعم مهرجان الحمير? تبخيسا?ٍ منهم لفكرته.

وأكد بلمو أن جمعية بني عمار? ستظل متمسكة بالمهرجان ومصرة على تنظيمه تحت شعار “نحبك ياحمار”? كتعبير منها على تحدي الإكراهات? مشيرا?ٍ إلى أن الدورة القادمة ستفرد ضمن أنشطتها الموازية? قراءات قصصية لكتاب عرب وعالميين أصروا على أن يقفوا إلى جانب هذا الكائن الجميل? وتذويب الصورة النمطية التي لصقت به.

مقالات ذات صلة

إغلاق