أخبار اليمن

تحسبا?ٍ لعمليات إرهابية.. إجراءات أمنية مشددة في المدن الرئيسية باليمن خلال رمضان

شددت السلطات اليمنية, إجراءاتها الأمنية من خلال فرض إجراءات أمنية على مداخل صنعاء وعدد من المدن الرئيسة الأخرى وتشديد التدابير الرقابية على المنافذ الجوية والتدقيق في هويات الوافدين بالترافق مع تشديد مماثل لإجراءات الفحص والتدقيق في وثائق المسافرين الوافدين الى البلاد عبر مطاري صنعاء وعدن الدوليين? وذلك تخوفا?ٍ من تسلل عناصر من تنظيم “القاعدة” إلى العاصمة لتنفيذ عمليات انتحارية استغلالا?ٍ لحالة الاسترخاء التي تشهدها البلاد في مثل هذا الشهر.

وأكدت مصادر مطلعة أنه تم إقرار تنفيذ حزمة من التدابير الصارمة للحيلولة دون وقوع أي اختلالات داخل صنعاء وعواصم المدن الأخرى خلال شهر رمضان من منع دخول أي مجموعات قبلية مسلحة الى العاصمة وفرض إجراءات مصادرة فورية لأي قطع سلاح غير مرخصة يتم ضبطها بحوزة الوافدين عبر المنافذ الحدودية وزيادة عدد الدوريات الأمنية المكلفة بضبط أي اختلالات طارئة والحفاظ على الأمن العام .

وكان مسلحون تابعون للقاعدة قد اغتالوا ليل أمس الأول مسؤولا في المخابرات في محافظة البيضاء الجنوبية? وذلك في عملية جديدة تستهدف القادة الأمنيين. وقال موقع وزارة الدفاع اليمنية إن “إرهابيين اثنين من تنظيم القاعدة اغتالا المساعد أول في جهاز الأمن السياسي بمدينة رداع بمحافظة البيضاء غازي سعيد عبد الله بيدحه”. وأشار الموقع إلى أن أحد الإرهابيين كان يقود دراجة نارية فيما أطلق الآخر النار من سلاحه على المساعد غازي فارداه قتيلا?ٍ أمام منزله. ويأتي هذا الحادث تزامنا?ٍ مع مقتل أحد قادة الشرطة في انفجار عبوة وضعت في سيارته في عدن كبرى مدن الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com