عربي ودولي

إيران ترفض إتهامات الرئيس “هادي”

رفضت إيران الاتهامات اليمنية بشأن تدخلها في شئونها الداخلية ? واصفة هذه الاتهامات بأنها “واهية ولا تجدي نفعا”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمان برست في أول تعليق لبلاده على اتهامات رسمية وجهها أمس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لايران بالتدخل في شؤون اليمن ? واعلان السلطات الحكومية القبض على “شبكة تجسس ايرانية”? ان الدول التي تواجه موجة من المطالب الشعبية من الافضل ان تهتم بهذه المطالب المشروعة وتوفر الارضية لتحقيقها بدل توجيه الاتهامات الى ايران بشان تورطها في الاحداث التي تقع في هذه الدول.

واضاف في تصريح نقلته قناة العالم الاخبارية “ان اليمن يواجه اليوم مطالب شعبية وان توفير الارضية لتحقيق هذه المطالب يجب ان يدرج في جدول اعمال الساسة اليمنيين وان إثارة اتهامات واهية ضد الاخرين لاتجدي نفعا”.

وفي اشارة إلى الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي? حذر المسئول الايراني “من التدخل الاجنبي في شؤون اليمن الداخلية “?واضاف” ان اي تدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة يعتبر نهجا خاطئا من وجهة نظر الجمهورية الاسلامية الايرانية”.

وكان الرئيس عبد ربه هادي منصور ? دعا ايران الى الكف عن التدخل في شؤون اليمن ? بالتزامن مع اعلان السلطات اليمنية عن تفكيك “شبكة تجسس ايرانية”.

وقال الرئيس هادي في خطاب أمس “نأمل من اشقائنا في ايران عدم التدخل في شؤون اليمن ومراعاة الظروف الدقيقة التي يمر بها اليمن في هذا الظرف الدقيق والحساس”.

واضاف ان اليمن “لم يتدخل يوما في شؤون اي دولة قريبة او بعيدة ونقول للجميع من هنا اتركوا اليمن وشأنه والى هنا وكفى”.

واعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن تفكيك “شبكة تجسس ايرانية تعمل في اليمن منذ سبع سنوات”.
وقالت أمس على موقعها الالكتروني انه “تم القبض على شبكة تجسس ايرانية تعمل باليمن منذ سبع سنوات (…) يديرها قيادي سابق في الحرس الثوري الايراني”. وتابع ان هذه الشبكة “تدير عمليات تجسس باليمن والقرن الافريقي”.

واتسمت العلاقات بين اليمن ? وايران بالحذر اذ تشتبه صنعاء بان طهران تدعم المتمردين الحوثيين الذي يشكلون اكثرية في شمال اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com