أخبار اليمن

الأجهزة الأمنية تتوصل إلى هوية منفذ عملية كلية الشرطة والقاعدة تحشد عناصرها

أعلن مصدر أمني بمحافظة أبين جنوب اليمن, أمس, أن عناصر “القاعدة” الذين يسيطرون على منطقة المحفد حشدوا خلال الأيام الماضية نحو 500 من عناصرهم لشن هجوم على القوات الحكومية في أبين.
وأوضح المصدر في تصريح صحفي, أن عناصر التنظيم كثفوا خلال اليومين الماضيين تدريباتهم حيث تسمع من حين إلى آخر أصوات الانفجارات الكبيرة في معسكرات تدريباتهم.
وأشار إلى أن قيادة التنظيم أعادت نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي من منطقة ثعوبه بمديرية موديه إلى منطقة المحفد بعد أن أجبرته على ارتداء ملابس نسائية لإخفائه عن أنظار الأهالي وعناصر الأمن السريين في المنطقة وقامت بحجزه في سجن خاص في المحفد.
من جانبه, قال مصدرا أمنيا إن الانتحاري كان يعتزم تفجير نفسه في صالة طعام الضباط والجنود قبل لحظات من اعتقاله, مرجحا?ٍ وجود عشرات من الانتحاريين نجح “القاعدة” في تجنيدهم في أكثر من وحدة عسكرية وأمنية.
على صعيد آخر, لفت مصدر أمني, فضل عدم الكشف عن اسمه , إلى أن التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن في حادث مقتل 10 من طلاب كلية الشرطة وجرح آخرين بينت أن أحد عناصر “القاعدة” فجر عبوة ناسفة باستخدام دراجة نارية أثناء خروج الطلاب من الكلية الأربعاء الماضي ولاذ بالفرار, مؤكدا أن أجهزة الأمن تمكنت من معرفة هويته وآخرين يشكلون خلية إرهابية في صنعاء.
من جهة أخرى, تسببت الأزمة بين مجلس الوزراء وعضو مجلس النواب الشيخ محمد بن ناجي الشايف في اندلاع أزمة جديدة بين الحكومة والبرلمان الذي تضامن مع الشايف, معتبرا?ٍ أن “طلب رفع الحصانة عن أي عضو من أعضائه لا يتم إلا في حالة ثبوت ارتكاب جرائم جسيمة تمس الوطن وأمنه واستقراره والسكينة العامة”.
واتهم البرلمان في بيان, الحكومة بعدم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ما تعرض له أبناء محافظة الحديدة الذين قدموا إلى وزارة الكهرباء بتوجيه من رئيس الوزراء محمد سالم باسندوه ولديهم مطالب مشروعة وبدلا من استقبالهم بلياقة تعرضوا للإهانة والسجن.
ورأى “أنه كان الأحرى بالحكومة محاسبة المتسببين في ذلك وتقديم الاعتذار لأبناء محافظة الحديدة”.
إلى ذلك, كشفت مصادر إعلامية أنه لم يمض سوى ساعة على إصدار بيان المجلس النيابي حتى أمر وزير الإعلام علي العمراني ببتر فقرات من البيان الذي كانت قد نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” كاملا وهو ما فجر أزمة كبيرة بين مجلس النواب والحكومة.

السياسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com