أخبار وتقاريراﻹقتـصاديـــةعربي ودولي

الكرملين يحذر من تداعيات فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي

شهارة نت – وكالات

حذرت روسيا، اليوم، من تداعيات فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على استيراد النفط من روسيا، مؤكدة إن ذلك سيضرب الجميع ويؤثر على ميزان الطاقة الأوروبي.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، للصحفيين قوله في تصريح : “تجري مناقشة موضوع حظر النفط (الروسي) بشكل نشط، هذا الموضوع معقد للغاية، لأن مثل هذا الحظر سيؤثر بشكل خطير على سوق النفط العالمية بشكل عام، وسيؤثر بشكل خطير وسلبي على ميزان الطاقة في أوروبا”.

وأشار بيسكوف إلى أن تداعيات فرض بروكسل حظرا على النفط الروسي ستكون على الدول الأوروبية أكبر من الولايات المتحدة، كون الأخيرة منتجة للنفط، وقال بيسكوف: “من الواضح أن الأمريكيين سيبقون مع نفطهم، ووضعهم سيكون أفضل بكثير من الأوروبيين، الذين سيواجهون أوقاتا عصيبة، قرار مثل هذا (حظر على النفط الروسي) سيضرب الجميع”.

ويأتي تصريح بيسكوف في وقت تدرس فيه دول الاتحاد الأوروبي فرض حزمة خامسة من العقوبات ضد روسيا، والتي يمكن أن تتضمن فرض حظر على إمدادات النفط من روسيا.

وقبل الاتحاد الأوروبي فرضت الولايات المتحدة في 8 مارس الجاري حظرا على واردات الطاقة من روسيا والاستثمار الجديد في قطاع الطاقة الروسي.

وكانت روسيا أطلقت في 24 فبراير الماضي عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا ، ومنذ ذلك التاريخ فرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ودول أخرى عقوبات “شديدة” على الاقتصاد الروسي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق