أخبار اليمنأخبار وتقاريرعربي ودولي

عبداللهیان: نقف ضد العقوبات والحصار على اليمن

شهارة نت – وكالات

أكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، أن بلاده تقف ضد العقوبات والحصار على اليمن.. داعياً الى وقف الحرب بأسرع وقت وتشكيل الحكومة الشاملة هناك.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن عبداللهيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، قوله: ناقشنا الأجندة الثنائية والعلاقات الايرانية الروسية ونأمل أن تشهد الأسابيع القادمة اتخاذ اجراءات تحسين العلاقات.. واصفا آفاق العلاقات الثنائية على المدى البعيد بالإيجابية.

وأشار وزير الخارجية الايرانية إلى أنه تم التركيز كذلك خلال المحادثات على التسوية السلمية في سوريا وفق مسار استانا.

ولفت إلى أنه تم مناقشة العقوبات على إيران، وقال: إن روسيا ستبقى الى جانب إيران حتى نهاية المحادثات النووية .

وأكد عبداللهيان أنه لا صلة بين الازمة في أوكرانيا والعلاقات الودية الثنائية، وقال: “لابد من إزالة جذور الأزمة الأوكرانية عبر الطرق الدبلوماسية، وإن بلاده ترحب بالمباحثات بالروسية الأوكرانية”.. مضيفاً: “لقد طُلب من نظيري الأوكراني نقل رسالة الى روسيا تفيد برغبة بلاده في حل المشكلة سلميا”.

من جانبه قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “ناقشنا حجم التعاون التجاري بين البلدين الذي بلغ 4 مليارات دولار، وتم الاتفاق على ألا تكون هناك أي عقبات أمام التعاون الثنائي.. وناقشنا اتفاقية ايجاد منطقة تجارة حرة بين إيران والاتحاد الأوراسي الذي يعود بالنفع على الاقتصاد الإيراني وننتظر عودة أمريكا الى المسار القانوني للاتفاق النووي.

وأضاف لافروف: “تم مناقشة الوضع في أفغانستان واليمن والأوضاع في أوكرانيا، وناقشنا أهداف العملية في أوكرانيا ونزع سلاح النازية” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com