أخبار وتقاريرمحافظات

الهلال الأحمر الكويتي يختتم مشروع الإغاثة الدوائية لـ (212) مريضاً في اليمن

شهارة نت – صنعاء

اختتم مشروع الإغاثة الدوائية لمرضى الأنيميا المنجلية في اليمن، الذي نفذ بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي وإشراف العون المباشر مكتب اليمن ووفر الأدوية لـ (212) مريضاً لمدة 6 أشهر .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني، المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن المشروع الذي استمر 6 أشهر نفذ استجابة لنداء استغاثة أطلقته الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والأنيميا المنجلية بعد وفاة العشرات من المرضى وخاصة الأطفال بسبب عدم القدرة على توفير الدواء لأنها ذات كلفة عالية.

وأضافت أن مرضى الأنيميا المنجلية بحاجة للرعاية والأدوية التي تضمن لهم حياة طبيعية، في ظل ضعف الخدمات الطبية في البلد والمعاناة للحصول على الأدوية التي تساعدهم في البقاء على قيد الحياة.

وأوضحت العسعوسي، أن مشروع الإغاثة الدوائية يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والتغطية الصحية الشاملة بحصول جميع الأفراد على الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر في اليمن، فريد الدهمشي، أن (212) مريضاً استفادوا شهرياً من الأدوية المنقذة للحياة لمدة ستة أشهر مجاناً، بإجمالي (1272) مريضاً.

وأضاف أن المشروع نفذ بالتنسيق مع الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي بهدف الحد من المضاعفات الخطيرة للمرض خلال فصل الشتاء.

وأشادت العسعوسي بدور الداعمين والشركاء وجهود المتطوعين وكل المساهمين في تخفيف آلام المرضى وتحقيق التأثير الإيجابي في حياتهم.

وأكدت أهمية الدعم المستمر للعمل الإنساني والشراكة الناجحة لتغيير حياة آلاف البشر، مثمنة دعم الهلال الأحمر الكويتي لمشروع الإغاثة الدوائية للعام الثاني توالياً، معربة عن الأمل في استمرار الشراكة لتخفيف معاناة الأشقاء اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com