ريـاضـــــة

وزير الشباب يكر?م الطلاب الفائزين بمسابقة الابتكارات العلمية

كرم الأخ معمر الإرياني وزير الشباب والرياضة امس الفريق الوطني الفائز في المسابقة العالمية للعلوم والمشاريع الابتكارية (أيكن ساينت يفيكا) والتي أقيمت في الهند.
والذي يتكون من الطلاب(أماني حسن العيني ? محمد شرف الدين الصايدي? عبد الله قيس عبد الله السنباني? هشام سمير صالح الفقيه? حمزة حاتم محي الدين ?محمد إسماعيل الكاهلي).
حيث فاز الطالب عبدالله قيس السنباني بالجائزة الكبرى في الدورة النهائية للمسابقة ضمن سبعة طلاب من دول عربية وأجنبية منحوا لقب جلوبل أيكن بحصوله على رحلة لمدة أسبوع إلى وكالة الفضاء الأمريكية«ناسا».
وفي حفل التكريم بارك الأخ الوزير للطلبة المشاركين تحقيق ذلك الإنجاز وتشريفهم لليمن مبديا?ٍ سعادته أن يكون لليمن سفراء حول العالم من أبنائه مؤكدا?ٍ أهمية دور المبدعين والموهوبين في بناء الغد المشرق للوطن وإسهامهم في اللحاق بركب حركة التقدم والتطور والتكنولوجيا.
وأشار الإرياني إلى حرص الوزارة على الاهتمام بالطلاب الموهوبين وتوفير كافة الدعم المتاح لهم? لافتا?ٍ إلى جهود الوزارة بهذا الشأن من خلال إضافة فرع من فروع جائزة رئيس الجمهورية للمخترعين والمبدعين وكذلك إنشاء الإدارة العامة للمخترعين ضمن قطاع الشباب في الوزارة ? ولقاء يضم المبدعين والمخترعين ضمن فعاليات وأنشطة الوزارة السنوية.
وتطرق الوزير معمر إلى أهمية دور الطالب و المدرسة وأولياء الأمور وإسهام كل منهم في دعم التميز والإبداع ? منوها?ٍ بجهود شركة الحامدي ودعمها للطلاب المشاركين في المسابقة ?مضيفا أن ماحققه هؤلاء المبدعون يثبت بما لايدع مجالا?ٍ للشك أن لدينا الكثير من الكوادر التي تحتاج الدعم فقط وينتظرون الفرص لإبراز مواهبهم.
كما ألقيت كلمتان من قبل محيى الدين نور الدين رئيس مجلس إدارة شركة الحامدي و عن الفريق المشارك ألقاها الطالب عبدالله قيس السنباني..أعربا فيهما عن الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذا العمل.. وبينا أن الجولة النهائية للمسابقة تضمنت مرحلتين الأولى عمل مشروع ابتكاري كفريق.. حيث قام الفريق بتصميم قاذفة لرمي الكرة تمر عبر حواجز بحيث تفتح كهربائيا?ٍ للكرة?أما المرحلة الثانية فتمثلت في عمل مسرح جريمة مع دلائل من المشتبهين?حيث كانت مهمة الطلاب التحقيق في الجريمة وكشف المشتبهين من خلال التحليل والاستنتاج عبر المعامل الكيميائية.
وفي ختام اللقاء شكر أولياء أمور الطلبة الأخ وزير الشباب والرياضة على الجهود المبذولة من قبل الوزارة لدعم الطلاب المشاركين خلال المرحلة الأولى للمسابقة..حضر اللقاء الأخ عبدالرحمن الحسني وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة والأخوة محيى الدين نور الدين وحسين ثابت من شركة الحامدي وأولياء أمور الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com