أخبار وتقاريرعربي ودولي

زادة: طهران تعارض الحرب وابتلاع العالم من قبل أمريكا والناتو

شهارة نت – وكالات

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم السبت، أن بلاده تعارض الحرب وابتلاع العالم من قبل أمريكا والناتو.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن زادة في الملتقى السنوي الـ15 للطلاب والأساتذة الإيرانيين في الخارج، الذي عقد اليوم في مشهد، قوله: إن “المقاومة هي أهم تعريف للجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأضاف: إن “إيران في نقطة مهمة من التاريخ؛ لدينا دولة ذات مكانة وقوة وامكانيات عالية، والغرب يسعى لتقليص ثروة إيران ونخبها.”

وتابع قائلاً: إن “السياسة الخارجية في العصر الجديد تقوم على المقاومة والصمود، ونحن في الجهاز الدبلوماسي لا نسمح لأحد أن يقرر نيابة عنا، ولحسن الحظ في كل هذه السنوات تمكنا تحقيق القوة من خلال توظيف القدرات العلمية”.

وفيما يخص الحرب الروسية الأوكرانية، قال زادة: إن “النظام الدولي يتغير، خاصة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وقد تم تجهيز الأرضية للحرب الأوكرانية الروسية منذ 3 عقود، ولكنها بدأت مؤخراً.. سياسة إيران في هذا الصدد مستقلة وقائمة على السياسة الخارجية لأننا نعارض الحرب وابتلاع العالم من قبل أمريكا والناتو”.

واختتم بالقول: إننا لسنا تابعين لأي دولة.. نحن أقوياء بما فيه الكفاية ولا نتوانى عن أي جهد لحماية المصالح الوطنية واستقلال وسيادة البلاد، ومن ناحية أخرى، لا نسمح لأي دولة الاستغلال أو التدخل”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com