أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

فلسطين: تشكيل هيئة لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل

شهارة نت – وكالات

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، اليوم السبت، تشكيل الهيئة الوطنية لدعم وإسناد فلسطينيي الداخل.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، في مؤتمر صحافي عقد ظهر اليوم السبت في غزة، إنّ هذه الهيئة “تأتي استكمالاً لمعركة سيف القدس ودعماً لأهلنا في الداخل، لتؤكد وحدة الأرض والشعب الفلسطيني في كل مكان”.

وتابع: “نقول لأهلنا في الداخل المحتل إنّ كل ممارسات الاحتلال لن تمر، فأنتم لستم وحدكم ومقاومتنا وأرواحنا معكم”، مؤكداً أنّ وحدة الفلسطينيين في الداخل والخارج “هي الركيزة الأساسية في مواجهة مشاريع التصفية”.

من جانبه، قال رئيس الهيئة الوطنية لدعم فلسطيني الداخل محسن أبو رمضان: “نجتمع اليوم، للإعلان عن الهيئة الداعمة لأهلنا في الداخل”، مضيفاً أنّ فلسطينيي الداخل “أثبتوا عمق انتمائهم الوطني عبر تصديهم للعدوان الإسرائيلي”.

بدوره، قال الناطق باسم حركة “حماس”، حازم قاسم، إنّ اجتماع القوى الوطنية في غزة لدعم الشعب الفلسطيني في الداخل “يشكّل حالة إسناد لهم، ويثبت أنّ شعبنا لا يمكن تجزئته”.

وأضاف قاسم أنّ الاجتماع بحضور كل القطاعات الأهلية والشعبية والقوى الفاعلة على الساحة الفلسطينية هو “اجتماع تاريخي”، مشيراً إلى أنّ الاجتماع “جاء للتباحث في سبل دعم نضال الفلسطينيين المتمسكين بالهوية الوطنية في الداخل المحتل”.

وتابع: “شعبنا الفلسطيني ملتحم ومتماسك في كل مكان، ويخوض معركته دفاعاً عن هويته وأرضه”، مشيراً إلى أنّ “غزة اليوم تقدّم نموذجاً وطنياً وحدوياً في مواجهة الاحتلال”.

من جهته، قال مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في غزة، أحمد خريس، إنّ الشعب الفلسطيني في الداخل “في أمس الحاجة للإسناد والدعم، خصوصاً في ظلّ إقرار قانون المواطنة، والهجمة الشرسة على النقب، ومحاولات الاحتلال كي وعي شعبنا ونشر الجريمة المنظمة”.

وأضاف: “سنكون أمام فعاليات إسنادية، وسيكون يوم الأرض يوماً وطنياً بامتياز، ويوماً للوحدة وتأكيداً على مقاومة المشروع الإسرائيلي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com