أخبار اليمن

عقب تفجير كلية الشرطة.. القاعدة تخدع الداخلية وإعتقال 10 مشتبهين بالحادث في حي “مسيك”

قال مصدر أمني, إن تنظيم “القاعدة” إستطاع خداع الاجهزة الأمنية في اليمن من خلال تسريب معلومات مضللة إلى وزارة الداخلية بأنه يخطط لاستهداف سفارات أجنبية ومصالح حكومية فسارعت الداخلية إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول مقرات السفارات الأجنبية ومساكن الديبلوماسيين والمنشآت الحيوية والشركات النفطية, ليقوم التنظيم بتوجيه الضربة في مكان آخر, في إشارة منه الى حادثة تفجير كلية الشرطة التي وقعت أمس الاول.

وأكد المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, أن أجهزة الأمن اعتقلت عقب الحادث 10 مشتبهين بالحادث في حملة شنتها على أحياء عدة بصنعاء بينها حي مسيك الذي اعتقلت فيه أحد عناصر التنظيم.

من جانبه, استغرب الخبير في شؤون الجماعات الإرهابية سعيد عبيد الجحمي, من عدم تقديم وزيري الدفاع والداخلية استقالتهما بعد أن بدا عدم قدرتهما في ضبط الأمن داخل أمانة صنعاء.

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” عن عبيد قوله “كان من المفترض أن تأخذ وزارتا الدفاع والداخلية والأجهزة الأمنية تهديدات “القاعدة” وتصريحات قادته على محمل الجد, بعد أن قال أحد قادته إن عملية السبعين التي أسفرت عن مئات الضحايا من الجنود في 21 مايو الفائت, بأنها ليست سوى رسالة بسيطة بعث بها “القاعدة” للحكومة اليمنية, معتبرا?ٍ أن “القاعدة انسحب ولم يهزم في أبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com