أخبار اليمن

ضابط بكلية الشرطة :”العري ليس الانتحاري الذي فجر نفسه” والداخلية تتناقض في أقوالها

اكد ضابط يمني بكلية الشرطة التي استهدف طلابها باعتداء ارهابي ظهر امس اثناء مغادرتهم ساحة الكلية – اكد- تخبط وزارة الداخلية واستعجالها بالكشف عن هوية المتهم بالاعتداء الارهابي نافيا ان يكون محمد ناشر العري هو الانتحاري الذي فجر نفسه أمام بوابة الكلية بالعاصمة صنعاء في الاعتداء الذي اسفر عن مقتل 10 واصابة 15 اخرين من طلاب الكلية .

وقال الرائد صادق العري وهو ضابط بكلية الشرطة وقريب المتهم بتفجير نفسه? أن المتهم محمد ناشر العري ليس هو الشخص الذي قام بتفجير نفسه أمام كلية الشرطة وإنما هو احد الضحايا الذين أصيبوا بالحادث الإجرامي.

وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن اعلنت مساء الاربعاء في بيان استشهاد عدد 8 طلاب من كلية الشرطة وجرح 20 طالبا آخرين إصابة بعضهم خطيرة في حصيلة اولية لعملية انتحارية نفذها احد عناصر تنظيم القاعدة ? مستهدفا طلاب الاكاديمية بصنعاء لحظة خروجهم في اجازتهم الاسبوعية ? واصفة الواقعة بـ”الفاجعة”.

وقالت اللجنة ان”العملية الغادرة تكشف دموية وإفلاس العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة ? حيث قام أحد العناصر الإرهابية ويدعى محمد علي ناشر العري في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم 11 يوليو 2012م بتنفيذ عملية إرهابية استهدفت طلاب كلية الشرطة? وذلك من خلال تفجير نفسه في مجموعة من الطلاب أثناء خروج أول دفعة من الطلاب من البوابة الجنوبية للكلية لقضاء الإجازة الأسبوعية.”

وأكد الضابط العري أن قريبه المتهم يعمل كسائق تاكسي ويحضر كل أربعاء إلى أمام بوابة الكلية لنقل مجموعة من طلبة الكلية إلى منطقتهم بقرية اشمور عمران لقضاء الإجازة الأسبوعية وهي المنطقة التي ينتمي اليها السائق المتهم.

وأضاف الرائد صادق العري: حصل لبس في الموضوع وقام الطلاب بعد الحادث بضرب سائق التاكسي الذي بترت أطرافه بينما كان يرد عليهم بانه ليس المجرم وانما الضحية? الا أن الطلاب استمروا بضربه وهو مبتور الأطراف قبل أن ينقل إلى المستشفى ويفارق الحياة هناك.

ونقل موقع (الوحدوي نت ) عن الضابط صادق العري تساؤلاته: كيف يمكن أن يبقى حيا من قام بتفجير نفسه? وقال أن سيارة التاكسي موجودة في مكان الحادث دون أن تصاب بشيء ومن غير المعقول أن يحضر السيارة إن كان ينوي الانتحار? وعبر عن أسفه لتسرع وزارة الداخلية باتهام محمد ناشر العري بانه من قام بتفجير نفسه داعيا إلى فتح تحقيق عاجل في الموضوع لمعرفة هوية المنفذ الحقيقي للجريمة.

وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن العملية الانتحارية التي أودت بحياة (10) وجرح (15) اخرين من طلاب كلية الشرطة وسط العاصمة صنعاء ظهر امس.ونقلت الــ” بي بي سي ” ان من يطلقون على أنفسهم “أنصار الشريعة ” أعلنوا مسؤوليتهم عن الحادثة .

من جهته قال وزير الداخلية عبدالقادرقحطان إن التحقيق في هوية الانتحاري الذي استهدف كلية الشرطة ما يزال جاريا وذلك لمعرفة ما إذا كان هو منفذ العملية أم مواطن عادي تواجد في المنطقة أثناء الحادث .

وأكد قحطان في تصريح لقناة ” اليمن ” الفضائية? أن عدد الشهداء وصل إلى 10 قتلى بينما وصل عدد الجرحى إلى 15 جريح جراء الحادث قائلا بأن هناك للتحقيق في هذه الحادثة .

وجاء تصريح وزير الداخلية مناقضا لاعلان اللجنة الامنية عن هوية الارهابي منفذ الاعتداء الارهابي على طلاب كلية الشرطة ووفاته بعد ذلك في المستشفى ? وقالت اللجنة الامنية في وقت سابق ان محمد علي ناشر العري هو منفذ العملية الاراهابية وكان ما يزال على قيد الحياة بعد التفجير? حيث فصلت بعض أعضاء جسمه نتيجة عملية التفجير? ولكنه فارق الحياة بعد أن تم نقله إلى مستشفى الشرطة النموذجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com